الأندية تتمسك بالمدربين وتعزز صفوفها

فرق "الشمال" الكروية تتأهب لانطلاقة "إياب" دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • فريق نادي الرمثا لكرة القدم يتوجه الى قطر الاسبوع المقبل - (الغد)

إربد- الغد- صعدت أندية الشمال المحترفة لكرة القدم، من وتيرة تحضيراتها، وأعلنت تمسكها بالاجهزة الفنية والادارية والمباشرة في التعاقد مع اللاعبين الجدد، استعدادا لانطلاق مرحلة الاياب من دوري -المناصير- للمحترفين بكرة القدم.
وباستثناء فريق الرمثا الذي يحتل المركز الثالث على سلم الترتيب، والذي أعلن عن تعيين المدرب الوطني الدكتور ناجح ذيابات مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب البرازيلي فييرا، الذي استقال من منصبه مؤخرا، فان جميع الفرق أعلنت عن تجديد ثقتها بأجهزتها الفنية كاملة، وأعلنت عن تعزيز صفوف فرقها بلاعبين جدد، بحثا عن مستويات مميزة ونتائج ايجابية في مرحلة الاياب.
التمسك بالمدربين
خلافا لما كان عليه الحال في السنوات السابقة، حيث كانت تبرز ظاهرة تغيير المدربين مع نهاية مرحلة الاياب، قررت جميع الأندية التمسك بأجهزتها الفنية، فأعلن الحسين اربد عن تجديد الثقة بالمدير الفني المصري محمد عبدالعظيم، والمدرب علاء العمرات، ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات، ومنح العربي الثقة مجددا للجهاز التدريبي بقيادة المدرب العراقي كاظم خلف، ومساعده احمد صبح، ومنحه كامل الصلاحيات، وهو ما فعله الصريح الذي واصل اسناد المهمة للمدرب اسامة قاسم، ونادي الشيخ حسين الذي جدد الثقة بمديره الفني راتب العوضات، وواصل المنشية اسناد المهمة للمدرب بلال اللحام، علما أن جميع المدربين قد تم تعيينهم بمناصبهم مع دخول الاسابيع الاولى من الدوري، بعدما استغنت الفرق عن الاجهزة الفنية القديمة التي بدأت معها منافسات الموسم.
اللاعبون الجدد والمحترفون
سخرت إدارات الأندية كامل طاقاتها المالية، من أجل التعاقد مع عدد من اللاعبين الجدد سواء المحترفين الاجانب أو المحليين، فضم الرمثا المحترف اللبناني محمد القصاص، في انتظار وصول محترفين أفارقة من نيجيريا والكاميرون، كما انضم الحارس أمين محمد الذي سبق له ان لعب لفرق البقعة وشباب الحسين والأهلي بتدريبات الفريق، ليخضع للاختبارات الفنية والبدنية قبل أن يتم ضمه بشكل رسمي لصفوف الفريق.
واستغنى الرمثا عن لاعبه محمد الداود، الذي تمت إعارته لفريق الحد البحريني، وهناك أنباء تتحدث عن امكانية انتقال المهاجم راكان الخالدي للعب بالدوري السعودي.
من جانبه تعاقد العربي مع المدافع المغربي صفوان تيسير، واللاعب السوري فادي المجرمش، بالاضافة الى اللاعبين المحليين علي عقاب ويزن دهشان، ويسعى الفريق لاتمام صفقة المهاجم السوري احمد العمير فيما استغنى الفريق عن خدمات مدافعه بشار بني ياسين، الذي انتقل للعب بالدوري العماني، وظهيره الأيمن طارق صلاح الذي لم يحدد وجهته القادمة بعد. وأعلن نادي الشيخ حسين عن استكمال اجراءات التعاقد مع اللاعبين احمد عودة وفادي القط وعماد الطرايرة ومحمود مرضي وفادي عوض وماجد محمود ومحمد ابو علوم وابراهيم غنيمات وذياب غديان، بالاضافة الى السوريين سليم الخضرا وفراس العلي.
وكانت ادارة النادي، قررت اعادة هيكلة القائمة الرسمية للفريق بين مرحلتي الذهاب والاياب، بناء على تنسيب الجهازين التدريبي والاداري بقيادة المدير الفني راتب العوضات، حيث خلت القائمة من 11 لاعبا شاركوا الفريق منذ بداية الموسم، بعد أن تم انهاء عقود اللاعبين مراد ذيابات وعبدالغفار اللحام واحمد مرعي وصلاح الغرام وعصام الرياحنة وعروة الدردور وفادي موافي ومحمود عواقلة وعدنان كريط والسوريين عمر حموي واسراء حموية.
وتمكن المنشية من دعم صفوفه بالمحترف السوري محمد الحموي، في الوقت الذي يواصل مفاوضاته مع أكثر من لاعب بارز على الصعيدين المحلي والعربي لتعزيز الصفوف.
فريق الحسين اربد، نجح بعقد صفقات مميزة في اطار سعيه للحفاظ على موقعه في دوري الكبار، حيث نجح بضم مهاجم اتحاد الرمثا المتألق احمد الشقران، وظهيري فريق اليرموك احمد جمال ومحمد سمير، ومدافع الجزيرة علاء حريما، واستعاد صانع العابه السابق عمر العثامنة، في الوقت الذي استغنى عن خدمات يوسف الشبول ومحمد العتيبي وفادي القط.
ووضعت الفرق برنامج تحضيراتها من خلال المباريات الودية ومعسكرات داخلية، بعد فشلها في اقامة معسكرات خارجية لضعف الامكانات والظروف التي تمر بها دول الجوار، وحده فريق الرمثا أعلن عن اقامة معسكر في العاصمة القطرية الدوحة.
وكشفت الفرق عن تنظيم لقاءات ودية في اطار الحفاظ على الجاهزية والتحضير للاستحقاقات المقبلة، الى جانب الوقوف على مستويات بعض اللاعبين، ممن لم تتح لهم الفرصة في الانخراط بالمباريات خلال مرحلة الذهاب، وتجربة العديد من اللاعبين الاجانب والمحليين المنوي التعاقد معهم خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى الغرايبة (من الشيخ حسين)

    الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014.
    يا حبيبي الروابده مدرب كبير بس خلافه كان مع رئيس النادي وكل الجمهور بعرف هالاشي واكلو عليه المصاري !!

    عشان هيك ما رح يتوفقو !!
  • »غريبة (عبد السلام غرايبة)

    الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014.
    الصريح اصر على ابقاء اسامة قاسم رغم عدم فوزه ولا مباراة ويمتلك لاعبين جيدين !!

    الشيخ حسين اقال الروابده بتاهلة للدور الثاني من الكاس بعد ما هله للمحترفين !!

    وانتظار العوضات ولم يقيله بعد فضائح الدوري و 9 خسائر من اصل 10 مباريات

    !!! والله غريبة !! عجائب الدوري
  • »الشيخ الى اين ؟؟1 (ابن الاغوار- المشارع)

    الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014.
    الى اين مصير الشيخ حسين ( مقامرة ) وليس مغامرة فقط في تغيير اللاعبين

    اذن راتب العوضات والادارة لم يقدم اي شيء بحجة اللاعبين !! مع انه غير صحبح

    بس بدنا نشوف اخرهاا لوين