أحكام بالسجن على 5 "سلفيين" لاشتباكهم مع القوات المسلحة ومحاولة التسلل لسورية

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- قضت محكمة أمن الدولة أمس بحبس أربعة متهمين من التيار السلفي الجهادي بالأشغال الشاقة لمدة 10 أعوام، وعلى متهم آخر لمدة عام واحد، على خلفية "اشتباكهم المسلح مع القوات المسلحة الأردنية في اثناء محاولتهم التسلل الى الاراضي السورية للالتحاق بتنظيم جبهة النصرة".

كما قررت المحكمة حبس متهم خامس في القضية لمدة عام واحد، والحكم الغيابي بالاشغال الشاقة لمدة 15 عاما على المتهم السادس الذي ما يزال فارا من وجه العدالة. وجاء وفق قرار الحكم القابل للتمييز، أن "مواجهة مسلحة جرت بين أفراد من القوات المسلحة والمتهمين بينما كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي السورية، وأدت المواجهة التي استخدم فيها المتهمون الأسلحة الأتوماتيكية الى إصابة جنديين من القوات المسلحة، كما تم القبض على المتهمين الخمسة باستثناء المتهم السادس الذي ما يزال فارا من وجه العدالة".
وجرمت الهيئة القضائية المدنية في محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت المتهمين، بتهم (حيازة أسلحة أتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والقيام بأعمال من شأنها تعريض أمن المملكة لخطر أعمال عدائية، ومحاولة التسلل من الأراضي الاردنية الى السورية بطريقة غير مشروعة).
وحسب قرار الحكم، فإن المتهمين "عقدوا العزم في ما بينهم على الذهاب الى الاراضي السورية عن طريق التسلل عبر الشريط الحدودي، وجمع السلاح اللازم لغايات تمكينهم من الالتحاق بتنظيم جبهة نصرة أهل الشام، وذلك من أجل مقاتلة قوات النظام السوري".

[email protected]

mowafagkamal@

التعليق