مخيم اليرموك: تسمم أسرة تناولت لحم قطط

تم نشره في الاثنين 13 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 13 كانون الثاني / يناير 2014. 10:36 صباحاً
  • مشهد من مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق-(أرشيفية)

الغد- تسممت أسرة فلسطينية لاجئة بمخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق بعد أن دفعها الجوع لتناول لحم قطط، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الاثنين.

ونقلت الوكالة عن الهيئة العامة للثورة السورية القول "إن الأسرة مكونة من سبعة أشخاص بينهم أطفال، وهم من آل عقلة، وجرى اسعافهم إلى مستشفى فلسطين، في المخيم".
كما نقلت عن الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في مخيم اليرموك، مصعب أبو قتادة تأكيده "أن المخيم يشهد مأساة إنسانية، لافتا إلى أن الأهالي يشترون السلع التي يجدونها بـ10 أضعاف السعر الأصلي، نتيجة عدم سماح قوات نظام الرئيس بشار الأسد بإدخال المساعدات الإنسانية".
وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول المركز الإعلامي للاجئين الفلسطينيين، علاء البرغوثي للوكالة، أن الحصار يتواصل منذ 184 يوما، فيما جرى تسجيل 44 حالة وفاة بسبب الجوع، حتى اليوم، في المخيم الذي يقطنه نحو 20 ألف شخص، معظمهم من الفلسطينيين.
يذكر أن علماء سوريين أصدروا فتوى تبيح تناول لحم القطط والكلاب، استنادا إلى القاعدة الفقهية "الضرورات تبيح المحظورات"، على خلفية وفاة مرضى، ومسنين، وأطفال، نتيجة نقص التغذية.

التعليق