حقوق مدنية لأبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب

تم نشره في الاثنين 13 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • النائب مصطفى حمارنة - (ارشيفية)

عمان - الغد - توصلت المبادرة النيابية للشراكة مع الحكومة أمس، إلى اتفاق نهائي، تمنح بموجبه الحكومة أبناء الأردنيات المتزوجات من أجانب، الحقوق المدنية، دون الحقوق السياسية أو الجنسية الأردنية، وذلك بحسب ما أعلن لـ"الغد" منسق المبادرة النيابية النائب الدكتور مصطفى حمارنة.
وأوضح حمارنة، أن وفدا من لجنة المبادرة التقى أمس برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، للتباحث حول محاور الشراكة بين الحكومة والنواب، لافتا إلى أنه تم الاتفاق نهائيا على أن تمنح الحكومة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين، الحقوق المدنية، مع استثناء الحقوق السياسية، بما فيها الجنسية الأردنية والرقم الوطني.
وأشار حمارنة إلى أن القرار الحكومي لقي ارتياحا واسعا في أوساط المبادرة النيابية، معتبرا أن هذا التوافق يؤكد ويعمق الشراكة مع حكومة الدكتور النسور.   
وكانت المبادرة النيابية، التي ينضوي تحت لوائها نواب من كتل نيابية مختلفة، بحثت على مدى عدة لقاءات سابقة مقترحات عديدة ومشاريع قوانين وقرارات مختلفة، في مجالات سياسية واقتصادية وتشريعية، سعيا لتكريس نوع من الشراكة الحكومية النيابية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عمان (ربيع)

    السبت 5 آذار / مارس 2016.
    انا امي اردنيه وابوي فلسطيني وبفتخر اني اخد الجنسيه الاردنيه لاني نولدت بل اردن وتربيت بل اردن ودرست بل اردن وراح اتجوز بل اردن والاردن بلدي وراح ضل بلدي وانا ابن الاردن و بفديها بدمي انا كل حلمي افوت ع درك ما بدي اكثر من هيك والله يخلينا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين