السلطة الفلسطينية تقدم مساعدات مالية للاجئي "سايبر سيتي"

تم نشره في الاثنين 13 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - قدمت السلطة الوطنية الفلسطينية أمس مساعدات مالية للاجئين الفلسطينيين من سورية والمقيمين حاليا في مخيم "سايبر سيتي" شمال المملكة.

وتبلغ المساعدة المالية 750 دولارا لكل عائلة فلسطينية و350 دولارا لكل عائلة سورية تقيم في المخيم.
ويصل عدد المقيمين في "سايبر سيتي" المخصص لـ"الفلسطينيين" من حملة الوثائق السورية 430 شخصا، من بينهم 190 فلسطينيا والباقي من السوريين.
واطلع وفد برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس "حملة دعم أهلنا في سورية" د. محمد اشتية على الحالة المعيشية للاجئين، واستمع منهم لهمومهم ومطالبهم، وفقا لتقارير اخبارية. وقال د. اشتية الذي زار مخيمات اللاجئين في الاردن بناءً على توجيهات من الرئيس محمود عباس، خلال حديثه مع اللاجئين "ان هذا الفصل الصعب من حياتنا سينتهي قريبا وستعودون الى بلادكم"، مضيفا ان "القيادة تبحث عن كيفية عودة الفلسطيني الى فلسطين لا الى مكان لجوء آخر".
واوضح ان "سايبر ستي" يشكل ملاذا للاجئين الفلسطينيين الفارين من الصراع في سورية، مشيرا الى ان الاوضاع الانسانية فيه "في غاية الصعوبة"، وأوضح ان هناك مساعي فلسطينية لايجاد حلول جذرية. وقال د. اشتية ان قرابة 8700 فلسطيني مسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" لجأوا من سورية إلى الأردن، يتوزعون -إضافة إلى المخيم، في مدن عمان وإربد والزرقاء ويقيمون عند اقاربهم في ظروف مادية "سيئة". وقام الوفد الفلسطيني بزيارة مخيم الزعتري الذي يضم اكثر من 115 ألف لاجئ سوري، وقال د. اشتية ان الوفد اطلع على أوضاعهم واستمع منهم ومن الجانب الأردني الى احتياجات المخيم واوضاعه، موضحاً عدم وجود لاجئين فلسطينيين في "الزعتري".
وبين د. اشتية ان تسهيل حياة اللاجئين الفلسطينيين اينما كانوا، هي اولوية لدى القيادة لحين حل القضية والسماح لهم بالعودة الى بلادهم، مشيرا الى المساعي المضنية لفك الحصار المفروض على مخيم اليرموك والذي بات وشيكاً. ورافق د. اشتية في زيارته نائب السفير الفلسطيني في الاردن بسام حجاوي، وتعد هذه الزيارة الى الاردن استكمالا لجهود سابقة بذلت في هذا الاطار.

التعليق