منتخب الكرة النسوي ينفذ برنامجا حافلا تأهبا لكأس آسيا

تم نشره في الاثنين 13 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب النسوي اوكياما (يمين) يتحدث للاعبات قبل التدريب أول من امس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان-الغد- بدأ المنتخب النسوي لكرة القدم، مرحلة الإعداد الأخيرة، تأهبا لظهوره الأول في نهائيات كأس آسيا، التي ستقام في فيتنام خلال الفترة من 14-25 أيار (مايو) المقبل؛ حيث قاد الياباني اوكياما المدير الفني للمنتخب الحصة التدريبية الأولى، التي جرت مساء أول من أمس السبت، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وأكد المدير الفني الياباني للمنتخب النسوي اوكياما، في حديثه الى اللاعبات، قبل بدء التدريب، أن المرحلة المقبلة من عمر المنتخب مهمة للغاية، مشيرا الى أهمية الالتزام وبذل الجهد لإثبات الذات والدفاع عن سمعة الكرة الأردنية في النهائيات الآسيوية، التي يتطلع اليها الجميع بتفاؤل كبير في السعي لبلوغ نهائيات كأس العالم.
وقال اوكياما: "لدينا فرصة في النهائيات ويجب استغلالها بالشكل الأمثل، وثقتي بكن كبيرة، وكذلك بالجهازين الفني والإداري، من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو التأهل الى نهائيات كأس العالم في كندا 2015".
وتحدث أيضا مدير دائرة الإعلام والتوثيق في الاتحاد الزميل مفيد حسونة، مشيرا الى أهمية التزام اللاعبات بالتعلميات الصادرة عن الاتحاد بشأن الجانب الإعلامي، سواء على صعيد المقابلات الصحفية أو نشر أخبار المنتخب النسوي على الصفحات الخاصة للاعبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الدائرة الإعلامية، ومن خلال المنسق الإعلامي للمنتخب النسوي الزميل يوسف السواركة، وضعت خطة إعلامية شاملة لإبراز نشاطات المنتخب، وتسليط الأضواء على اللاعبات كافة.
وتحدث الياباني اوكياما للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم عما تتضمنه مرحلة الإعداد، فقال إنه تقدم بخطة شاملة تنتظر الموافقة الرسمية من الهيئة التنفيذية للاتحاد؛ حيث تلقى المنتخب النسوي دعوة رسمية من نظيره المصري لإجراء مباراتين في القاهرة قبل نهاية الشهر الحالي، بينما ينتظر أن تتم استضافة فريق بايرن ميونخ الألماني لمقابلته مرتين في عمان خلال نيسان (ابريل) المقبل، وكذلك إقامة معسكر تدريبي في اليابان، والمشاركة في دورة كروية رباعية في عمان، ومعسكر أخير يسبق المشاركة في النهائيات.
وحول كيفية اختياره تشكيلة المنتخب، قال اوكياما: "لقد تابعت مع الجهاز الفني العديد من مباريات الدوري النسوي قبل السفر الى اليابان، وقمنا باختيار اللاعبات وفق الأسس الموضوعة، حيث تم اختيار 35 لاعبة، وتضمنت القائمة عددا كبيرا من لاعبات المنتخب بتشكيلته الأخيرة، اضافة الى اختيار 6 لاعبات جديدات، ورصد الجهاز الفني بقية المباريات لمراقبة أداء اللاعبات على أرض الواقع، وستخضع جميع اللاعبات لاختبار حقيقي خلال الأسبوع الحالي، قبل الإعلان النهائي عن التشكيلة التي ستضم 25 لاعبة سيشاركن في النهائيات الآسيوية".
وسيواصل المنتخب تدريباته يوميا خلال الأسبوع الحالي، على ملعب البولو عند الساعة السابعة مساء، على أن يبدأ المنتخب تدريبات مكثفة الأسبوع المقبل، بعد الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب.
وتضم قائمة اللاعبات التي أعلنها المدير الفني الياباني اوكياما 35 لاعبة، هن: ملك شنك، زينة السعدي، زينة حمارشة، شيرين الشلبي، ماريانا حداد، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، شذى سهاونة، لما القضاة، ميسم أبوخشبة، عبير الرنتيسي، عبير النهار، شهناز جبريل، ميساء جبارة، سماء خريسات، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، لونا المصري، لونا المومني، لارا دعمس، زين مظفر، آية المجالي، هبة فخر الدين، آلاء أبوقشة، وعد الرواشدة، نتاشا النبر، نور أيوب، دينا حناوي، ريما الشيخ ياسين، مي سويلم، رزان الزاغة وهيا خليل.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب، إضافة للياباني اوكياما، كلا من المدرب العام منير أبوهنطش، ومساعدة المدرب آسيل البرابروي، ومدرب الحراس أحمد أبوناصوح، وإداري المنتخب عامر منكو، والدكتور عصام جسام، والمعالج أشرف صقر، والمعالجة سجى أبا زيد، ومسؤول اللوزام ماهر عبدالهادي، والمنسق الإعلامي يوسف السواركة.
يذكر أن القرعة، أوقعت المنتخب ضمن المجموعة الأولى القوية، التي تضم أيضا منتخبات فيتنام واليابان وأستراليا، وفي المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخبات الصين وكوريا الجنوبية وميانمار وتايلاند.
وحسب تعليمات النهائيات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا، إلى نهائيات كأس العالم للسيدات، التي ستقام في كندا خلال الفترة بين 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز (يوليو) من العام 2015.

التعليق