ذنيبات: 3600 مخالفة توجيهي حتى اليوم

تم نشره في الأحد 12 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 12 كانون الثاني / يناير 2014. 10:46 صباحاً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات خلال جولة تفقدية قام بها اليوم في البلقاء- (من المصدر)

طلال غنيمات

البلقاء - قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات إن الوزارة لن تتردد في اتخاذ أشد العقوبات في مواجهة الخروقات التي تحدث في امتحانات الثانوية العامة، مبينا أن مجموع المخالفات على مستوى المملكة وصل حتى الان إلى 3600 مخالفة.

وأضاف الدكتور ذنيبات خلال جولة تفقدية قام بها اليوم على قاعات الامتحان في قضاء العارضة ولواء دير علا في محافظة البلقاء أن الوزارة استطاعت خلال الدورة الحالية نقل امتحان الثانوية العامة من الفوضى العارمة إلى الانضباطية العالية وبنسبة وصلت إلى 90 % في كافة مناطق المملكة وفي حال وقوع بعض المخالفات فإنها فردية وسيتم التعامل معها بمنتهى الحزم في سبيل إعادة الهيبة إلى امتحان الثانوية العامة وتحقيق العدالة والشفافية بين جميع أبنائنا الطلبة .

واشار الى انه تم نقل عدد من قاعات الامتحان بمناطق مختلفة في المملكة، كان آخرها نقل قاعة مدرسة عيرا إلى السلط في محافظة البلقاء بالإضافة إلى إيقاع عقوبة الحرمان بحق المخالفين لتعليمات الامتحانات.

وفي رده على وجود شكاوى كثيرة من الطلبة حول صعوبة أسئلة امتحان مادة الفيزياء وضيق الوقت، أكد ذنيبات أنه تلقى الكثير من الاتصالات حول هذا الموضوع واعتبر أن الأسئلة راعت الفروقات في التعليم بين الطلبة وأنها ليست في العمق وتعتبر مناسبة لكافة مستويات الطلبة، وان هذا التذمر يحدث في كل دورة، وبالنسبة للوقت أشار الى ان الوزارة استعانت بخبراء أكدوا أن الوقت كان كافيا للطلبة ويمكن حل الأسئلة ضمنه بشكل عام.

وخلال الجولة التقى الدكتور ذنيبات عددا من أهالي المنطقة وأولياء أمور الطلبة في قضاء العارضة حيث طالبوا باعادة النظر بقرار الوزارة حرمان جميع طلبة القضاء في مبحث اللغة العربية مهارات الاتصال ورد الوزير بأنه سيتم دراسة كل حالة على حدة لاتخاذ القرار المناسب لها.

وطالب الأهالي وزير التربية والتعليم باتخاذ القرارات الحازمة بحق المخالفين حتى لو تم نقل القاعات من مناطقهم الى مناطق أخرى في سبيل مصلحة الطلبة وتوفير اجواء هادئة لهم ومناسبة.

من جهة أخرى، شهدت قاعات امتحان الثانوية العامة في مدارس أديب وهبة والشاملة الثانوية بنات وبيوضة الشرقية محاولات من قبل أشخاص متجمهرين أمهامها لتمرير نماذج للغش للطلبة، حيث تصدت لهم قوات الأمن والدرك وتعرضت تلك المدارس لأضرار لحقت بمرافقها نتيجة إلقاء الحجارة عليها .   

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غير صحيح (محمد محمود)

    الأحد 12 كانون الثاني / يناير 2014.
    اسئلة الفيزياء جدا صعبة والوقت غير كافي