المصري يدعو البلديات لإقامة مشاريع تنموية ربحية

تم نشره في السبت 11 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • وزير البلديات المهندس وليد المصري- (ارشيفية)

أحمد الشوابكة
مادبا -  دعا وزير البلديات المهندس وليد المصري المجالس البلدية على إقامة مشاريع تنموية مجدية ربحية تسهم في النهوض بالواقع البلدي، كي يتسنى لها تقديم خدمات أفضل سكان، مشيراً في السياق ذاته بأن المنحة الخليجية التي قدمت للبلديات لن تتكرر خلال الأعوام المقبلة.
جاء ذلك خلال تفقده واقع بلديتي جبل حميدة في لواء ذيبان بمحافظة مادبا وبلدية أم الرصاص في لواء الجيزة، داعياًَ رؤساء البلديات إلى التنبه نحو تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تدر على صندوق البلدية بالوفرة المالية لتحسين البنى التحتية التي لا يمكن ان تتحسن، إلا بوجود آليات ومشاريع خدمية للمواطنين، كفتح وتعبيد الطرق.
غير أن المصري وعد بدعم ميزانية البلديتين من حساب الوزارة لشراء لودرات وقلابات وتعبيد بعض الأجزاء الطرق، وذلك لرفع  الشأن الخدمي في البلديات.
واستمع الوزير خلال الزيارة إلى عدد من المطالبات الخدمية لتكملة تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين من خلال المنح التي قدمتها الوزارة مؤخرا.
 فيما عرض رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد وراد الشخانبه مديونية البلدية التي بلغت حوالي 380 ألف دينار للعام الماضي 2013، في الوقت الذي بلغت فيه موازنة البلدية 270 ألف دينار، مشيرا الى ان الحكومة صرفت منها 221 ألف دينار من عوائد المحروقات.

[email protected]

[email protected]

التعليق