عبيدات: رفع أسعار الكهرباء سيطال شريحة واسعة من الفقراء

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

محمد كيالي

عمان - انتقد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إقرار الحكومة رفع اسعار الكهرباء على الاستهلاك المنزلي، وكذلك رفع أسعار المشتقات النفطية.
وقال، في تصريح صحفي أمس، ان رفع اسعار الكهرباء سيطال شريحة واسعة من المواطنين "طالما كانت الحكومة تتحدث عن عدم المساس بها". واضاف ان الاستمرار في سياسة رفع الاسعار "يستهلك الكثير من صبر المجتمع الاردني وطبقته الوسطى" التي أصبحت الغالبية العظمى منها في عداد الطبقة الفقيرة. واشار الى انه سبق رفع اسعار الكهرباء، اعلان الحكومة عزمها تقليص الشريحة المستفيدة من دعم المحروقات، ما يؤكد أن هذا الدعم كان لامتصاص غضب الشارع، وليس لتلافي تأثير رفع الدعم عن المحروقات على المواطنين.
وأكد أن "بقاء الحكومة الحالية طيلة الفترة الماضية، كان على حساب قوت المواطنين ومستوى معيشتهم" الذي تراجع الى مستويات غير مسبوقة، ومرشحة للمزيد من التدهور في ظل الحديث عن فرض المزيد من الضرائب والبحث عن مصادر دخل لدعم الخزينة من جيوب المواطنين.
واشار الى ان "المناجم الحقيقية لا يتم التنقيب عنها او استغلالها كما هو مفترض منذ عشرات الأعوام"، خاصة ما يتعلق بالصخر الزيتي والنحاس وغيرهما من المعادن، معتبرا ان استمرار سياسة رفع الاسعار يدل على عجز الحكومة عن ايجاد بدائل لحل المشاكل الاقتصادية.
وطالب عبيدات الحكومة بالتوقف عن سياسة رفع الأسعار وايجاد حلول للوضع الاقتصادي بعيدا عن جيوب المواطنين.

[email protected]

@mkayyali1980

التعليق