مكادي نحاس في "الشارقة للموسيقى العالمية"

تم نشره في الأربعاء 8 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • ملصق المهرجان - (من المصدر)

غيداء حمودة

عمان- تشارك الفنانة الأردنية مكادي نحاس في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الأول، الذي يقام في القصباء، الوجهة الترفيهية الرائدة في الشارقة بالتعاون مع مركز فرات قدوري للموسيقى، والذي من المقرر انعقاده في الفترة من 15-18 الشهر الحالي، بمشاركة نخبة من الموسيقيين البارزين من أرجاء العالم كافة.
ويتضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية عروضاً حيّة تُقام على اثنين من المسارح الخارجية في الهواء الطلق في المبنيين (D)و(C)، بالإضافة إلى العرض الرئيسي الذي يُقام على مسرح القصباء على مدار ساعة ونصف يومياً.
وتشمل قائمة العروض الرئيسية التي يتطلع الزوار لحضورها مقطوعات الموسيقي نصير شما، أحد أبرز عازفي العود في العالم، ومقطوعات عازف السيتار أشرف شريف خان، والفنانة جاهدة وهبة، وفرقة يوروبيان فيوجن، وعازف القانون العالمي فرات قدوري، وعازف غيتار الفلامنكو فيسنتى آيندى، والمغنية الأردنية مكادي نحاس.  
وبالإضافة إلى العروض الرئيسية على مسرح القصباء، يقدم المسرحان الخارجيان في الهواء الطلق عروضاً ممتعة للجمهور تشمل فقرة للمغني والعازف أليكس الكانتاني، وعرض عازفي مركز فرات قدوري للموسيقى، والمغنية أوكسانا أونكو، والمغني السوري أمير آدم، وعازفة الكمان والبيانو هاروكا هوري، ومغني الجاز والرقص الغجري الكسندر فالس.
 وتتاح للزوار خلال الفعالية فرصة زيارة السوق الشعبية النابضة بالحيوية على ضفاف القصباء ما بين العروض، وتسوق بعض السلع والملابس الشعبية من كافة أنحاء العالم. وتفتح السوق عند الرابعة مساءً وحتى منتصف الليل، وتقدم تشكيلة واسعة من الحلي ومجوهرات الأزياء والإكسسوارات. 
وتعد القصباء من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة، ووجهة عائلية متميزة تقدم باقة من الفعاليات التي تلبي تطلعات كافة أفراد العائلة.
وتشغل القصباء مساحة 10.000 هكتار وتضم العديد من المنشآت وعناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة مثل مسرح القصباء – الحائز على جائزة ليف والذي يتسع لـ300 متفرج، وملتقى القصباء للمؤتمرات، وقاعات اجتماعات، ومركز الأعمال، وركن المرح للأطفال، والنافورة الموسيقية، وعجلة اتصالات عين الامارات، ومركز مرايا للفنون وغيرها الكثير.

[email protected]

التعليق