المجالي: 2550 حالة حرمان لطلبة توجيهي

النسور: ليس لصندوق النقد سلطة على الأردن

تم نشره في الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير 2014. 09:41 صباحاً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور-(أرشيفية)

حمزة دعنا

عمان- قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن عجز الموازنة بلغ 1.1 مليار دينار، مؤكدا انخفاض التضخم الى 2.8% بحلول العام 2016، مشيرا الى ان التضخم سجل 5% في 2013، حيث إن الانخفاض في نسبة التضخم ليس من باب الركود.

وأكد النسور خلال لقائه اعضاء لجنة وطن النيابية ظهر اليوم الثلاثاء، أن ليس لصندوق النقد اي سلطة او قول على الاردن، حيث انه تابع إلى منظومة دول العالم وليس دائرة استخبارية أجنبية وليس ذراعا إمبرياليا، وهو سوء فهم تراكم، وهذه المؤسسة للدول والأردن شريك بها.

وحول الوضع المحيط بالأردن، اشار النسور الى ان ما يحدث بالأنبار في العراق يعد حرباً بمعنى الكلمة، والوضع مضطرب فيها، ونحن مع وحدة العراق وسيادة القانون في العراق وضد الإرهاب مهما كان مصدره، وهو عدو العراق وسورية والأردن ومصر والسعودية وكل دول العالم أنه مدان وهو خصم كبير، لان منطلقاته غير انسانية تعتمد القتل نهجاً وسبيلاً، وقلبنا على العراق ونأمل له الهدوء، وصيانة حدوده الدولية، وهي مصلحة أردنية.

وفيما يتعلق بالوضع السوري أوضح النسور أن السياسات الاردنية كانت داعمة للحل السياسي، وأن يكون الحل حلاً سوريا، يحفظ وحدة سورية، ووحدتها بالنسبة للأردن قضية تقترب من المصير، وأن تفتت سورية واستمرار الحرب الداخلية يهدد كل جار بالضرورة، ويجب الا يغيب عن البال أن الأردن جزء من بلاد الشام وأن ما يجري في سورية يهمنا، ونحن لسنا متفرجين.

من جانبه، قال وزير الداخلية حسين المجالي إن أي وضع أمني في دول الجوار له تأثير على الامن الداخلي الأردني، مشيرا الى أن منظمومة الامن لحماية الحدود تتقاسمه الدول المجاورة.

واشار الى ان امتحان التوجيهي المؤسسة المسؤولة عنه وزارة التربية بإسناد وزارة الداخلية، لم تنتهك حرمة الثانوية العامة بالرغم من حصول ممارسات خاطئة كثيرة، ووجدنا ان من حق الطالب المجتهد ان لا يأخذ حقه الطالب المعتمد على الغش.

وأضاف المجالي أن هناك سلوكيات غير منضبطة تم التعامل معها، حيث وصلت حالات الحرمان إلى 2550 حالة.

[email protected]

التعليق