سيف: تعاون وزارة التخطيط و"الزراعيين" يسهم بتوفير الدعم للمهندس الزراعي

تم نشره في الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان- قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف ان الاحتفال بجائزة المرحوم خليل السالم للتأليف والبحث العلمي والارشاد يأتي في ظل ظروف وتحديات تمر بها المنطقة نتيجة لما تشهده من تحولات متباينة في قطاعات المياه والطاقة والغذاء.
وأكد سيف خلال الحفل الذي أقامته نقابة المهندسين الزراعيين مساء أمس لتكريم الفائزين بالجائزة، أن الجائزة هي "محاولة لتكريم الباحثين في مجالات النشر وتأليف الكتب والأبحاث الزراعية".
وشدد على أن التعاون مع وزارة التخطيط والنقابة والمعنيين بالقطاع الزراعي ساهم في توفير سبل دعم المهندس الزراعي من خلال توجيه الدعم والتمويل واصحاب المشاريع التنموية ومن ضمنها المشاريع الزراعية من خلال برامج انتاجية اقتصادية تعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.
وبين سيف أن احد أهم العوامل المؤدية الى رفع تنافسية القطاعات الاقتصادية هو تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والبحث العلمي، ومن هنا قامت الحكومة في مطلع العام 2012 بتأسيس المجلس الوطني للتنافسية والابتكار، وهو الاول من نوعه في الأردن.
بدوره، قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة إن هذه الاحتفالية تأتي لتكريم ثلة من علماء الوطن الذين أبوا إلا أن يكون لكل واحد منهم اسم محفور في سماء العلم والانجاز على الرغم من عديد الإشكالات التي يعاني منها قطاع البحث العلمي في عموم الوطن العربي والأردن جزء منه.
وفي نهاية الحفل وزع وزير التخطيط الجوائز على مستحقيها.

[email protected]

[email protected]

التعليق