"الأمانة" تدعو المواطنين للاستفادة من الخصم التشجيعي على ضريبة المسقفات

تم نشره في الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان -الغد - أكد أمين عمان عقل بلتاجي أهمية وضوح  القوانين والأنظمة والتعليمات التي يستند اليها مراقبو الصحة والمهن، بما ينعكس إيجابا على صحة وسلامة المواطن والمشهد الحضاري للمدينة.
جاء ذلك خلال تسلم بلتاجي، نسخة من دليل التفتيش لمراقبي الصحة ومفتشي المهن امس، ضمن البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال.
وقال إن "الأمانة تسعى لأن تكون أعمال الرقابة والتفتيش دافعا لتقديم الأفضل، ورفع مستوى الخدمة وتعزيز البيئة الاستثمارية وتطويرها".
وشدد على أن تسير أعمال الرقابة في مسارها الصحيح، كخدمة حضارية، لا تشكل عبئا أو عائقا للعمل، مؤكداً أن الأمانة معنية بتعزيز السلوك الايجابي ومعالجة السلبيات والمخالفات، بالتوعية والتثقيف وتطبيق العقوبات الرادعة.
ممثل البعثة الدولية لمؤسسة التمويل الدولية/ البنك الدولي الدكتور أحمد عتيقة، ثمن تعاون الأمانة وجهودها بتزويد البرنامج بانظمة وتعليمات تستند لها اعمال الرقابة والتفتيش، ما يدلل على جديتها في تطوير خدماتها وتسريع إجراءاتها.
واستعرضت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية ميرفت مهيرات محاور الدليل، وما يشتمل عليه من قوانين وانظمة وتعلميات وأهداف تفتيش ورقابة، وأنواع تفتيش وميثاق سلوكي للمفتش.
ونوهت الى أنه ستعقد دورات تدريبية للمفتشين لإطلاعهم على محتويات الدليل والالتزام بها، لتقديم خدمات رقابة صحية ومهنية ذات جودة وكفاءة عالية، للوصول الى رقابة ذاتية لمواطني عمان، لتكون المدينة بيئة مثالية للعيش والعمل. من جهة أخرى، دعت الأمانة "العمانيين" للاستفادة من الخصم التشجيعي على ضريبة المسقفات وقدره 8 %، ممنوح لهم بموجب أحكام القانون.
وبحسب مدير دائرة التخمين بالأمانة أحمد العموش، فإن الخصم يسري حتى نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل، مبينا أنه ونتيجة إقبال المواطنين الشديد على مراجعة مراكز التخمين، قررت الأمانة تمديد ساعات العمل الرسمي في مراكز تخمين وسط عمان، وشمال عمان وغرب عمان حتى الساعة 5.25 مساءً وعلى مدار أيام كانون الثاني (يناير) الحالي.

التعليق