بلتاجي: البنية التحتية لعمان تحتاج مليار دينار

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 11:43 صباحاً
  • أحد شوارع عمان المزدحمة بالسيارات بعد العاصفة الثلجية - (تصوير: محمد مغايضة)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال أمين عمان عقل بلتاجي إن العاصمة تحتاج إلى مليار دينار لتطوير البنية التحتية، وآليات ومعدات وتجهيزات لوجستية بقيمة 500 مليون دينار.

وكشف بلتاجي خلال لقائه اللجنة المالية في مجلس النواب اليوم، عن نيته لـ"غربلة" الأمانة مع نهاية آذار (مارس) المقبل، بحيث يتم "إزالة الشوائب التي تسيء لعملها، على حد قوله.
وأشار إلى أن العاصفة الثلجية "أليكسا" التي شهدتها المملكة الشهر الماضي، كشفت عن أن البنية التحتية في عمان تحتاج إلى مليار دينار لتطويرها، بالإضافة إلى تجهيزات لوجستية من آليات ومعدات وتنظيم وأرصاد جوية، بقيمة 500 مليون دينار.
ووفق أمين عمان، ستسعى الأمانة خلال العام الحالي إلى زيادة عائدات تحصيل تراخيص الإسكان إلى 70 مليون دينار، بعدما بلغت في العام 2013 نحو 66 مليون دينار، و58 مليون دينار للعام 2012.
وأشار بلتاجي إلى أن كلفة العمل الإضافي في الأمانة بلغت نحو 4.5 مليون دينار في 2013، مؤكدا أن الامانة شكلت لجنة لتخفيض تلك الكلفة إلى 3 ملايين دينار في 2014.
وبين أن 5 ملايين شخص يتواجدون في عمّان يوميا، بينهم 3 ملايين أردني، ونحو مليون وافد، ما يشكل ضغطا على البنية التحتية في العاصمة.

التعليق