وزير العدل والطوالبة يبحثان تسهيل إجراءات المعاملات القضائية

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني مع مدير الأمن الفريق الأول الركن توفيق الطوالبة أمس، إمكانية تطوير آليات التعاون بين الطرفين وتسهيل إجراءات المعاملات القضائية بما يتوافق وأحكام القانون.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المشاريع والخطط التي من شأنها رفع مستوى الاداء خاصة ما يتعلق بمراجعة التشريعات وسرعة الإنجاز.
وقال التلهوني إن الجهود المبذولة من قبل الوزارة ومديرية الأمن العام المعتمدة على الأسس العلمية والتكنولوجية، ساهمت بتعزيز التعاون بين الجهازين للوصول إلى أفضل النتائج في تطبيق القانون والحفاظ على كرامة الإنسان وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة.
وأضاف أن اللقاءات الدورية بين الطرفين من شأنها الوقوف على العديد من المسائل المتعلقة بالعمل ووضع آليات وحلول للمعوقات التي تواجه عملها، مشددا على ضرورة استمرارية التنسيق والتعاون بين النيابة العامة والأمن العام في مختلف المجالات ذات العلاقة.
وأكد أن مجالات الشراكة والتعاون الشرطي بين جهاز الأمن والوزارة تنطلق من أهمية التعامل مع الجريمة بمفهومها الحديث الذي يتجاوز الحدود الجغرافية.
من جهته، قال الطوالبة إن المديرية تضع جميع إمكاناتها في خدمة مؤسسات الدولة بشكل عام ووزارة العدل بشكل خاص، بهدف تقديم الخدمة الفضلى للمواطن والتسهيل عليه وخاصة في مجال تنفيذ القوانين والأحكام الصادرة، مبينا أن القضاء والأمن العام شركاء في تطبيق القانون وخدمة الوطن والمواطن.

التعليق