تجدد فيضان المياه العادمة بمدينة الكرك

تم نشره في الأحد 5 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - غمرت مياه الصرف الصحي مساء أول من أمس،  مناطق واسعة من الجهة في مدينة الكرك والمحاذية لقلعة الكرك التاريخية من الجهة الغربية.
وتدفقت مياه الصرف الصحي من أحد الخطوط الرئيسة الممتدة من أسفل القلعة الى محطة تنقية المياه العادمة الواقعة في وادي الكرك لعدة ساعات، وتسببت بانتشار الروائح الكريهة، وفق العديد من السكان القاطنين بالقرب من المنطقة.
وطالب سكان بمدينة الكرك سلطة المياه بالعمل على معالجة الانسدادات التي تحصل بشكل دائم في شبكة تصريف مياه الصرف الصحي وخصوصا في هذه المنطقة التي تتكرر فيها الإنسدادات.
ودعوا سلطة المياه الى معالجة التسرب الذي يتكرر حدوثه بين الحين والآخر، وإجراء الصيانة المستمرة لشبكة الصرف الصحي القديمة وتنظيف الشوارع من المياه العادمة. من جهته، قال المشرف الفني في  قسم الصرف الصحي في سلطة مياه الكرك سالم الصعوب إن التسرب الذي حدث في شبكة الصرف الصحي  في الجهة الغربية من مدينة الكرك يعود إلى غياب الصيانة اللازمة للخط الواقع في اسفل قلعة الكرك.
وبين أن عملية تدفق المياه العادمة استمرت لفترة قبل ان يقوم العاملون بقسم الصرف الصحي بإجراء اللازم ووقف التسرب إلى المناطق المحيطة والمجاورة.
وبين ان وقف التسرب حال دون ان تصل المياه العادمة الى سيل الكرك الواقع بالجهة الغربية من المدينة.
يذكر ان تسرب المياه العادمة من شبكة الصرف الصحي بالكرك يحدث بشكل مستمر نتيجة انسداد الخطوط الداخلية والخارجية.

[email protected]

@hashalkarak

التعليق