أعمال شغب محدودة بالكرك احتجاجا على رفع أسعار الكهرباء والمحروقات

تم نشره في الخميس 2 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – اعتصم العشرات من الشبان والناشطين في محافظة الكرك مساء أول من أمس أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على القرارات الحكومية برفع أسعار الكهرباء والمشتقات النفطية.
وتجمع العشرات من الشبان الملثمين أمام مبنى المحافظة وأشعلوا إطارات المركبات في وسط الطريق العام المؤدي الى مدينة الكرك، ومنعوا حركة السير من وإلى المدينة لعدة ساعات قبل أن يعودوا ويفتحوا الطريق أمام حركة السير.
ولم تتدخل الأجهزة الرسمية من قوات الدرك والشرطة واكتفت بالمراقبة من منطقة بعيدة عن مكان الاعتصام.
وأكد المشاركون بالاعتصام من "شباب هبة تشرين" انهم ينفذون الاعتصام احتجاجا على قرارات رفع أسعار العديد من السلع والخدمات وخصوصا الكهرباء والمشتقات النفطية مع بداية العام الجديد.
وأشاروا إلى أن هذه القرارات ستعمل على تدهور مستوى معيشة المواطنين بشكل عام من خلال الرفع المستمر للأسعار، مطالبين الأجهزة الرسمية والحكومة بمراجعة كافة القرارات السابقة والتي تمس حياة المواطنين الأردنيين.
وأشار المشاركون بالاعتصام إلى أن عملية الخصخصة التي خضعت لها غالبية الشركات الوطنية الاردنية ساهمت في تدهور الحالة الاقتصادية للمواطن وتراجع مستوى معيشته.
وأكد المشاركون أن "تجمع شباب هبة تشرين بالكرك" سوف ينفذ عدة نشاطات احتجاجية على القرارات الحكومية الأخيرة خلال الأيام المقبلة.

[email protected]

[email protected]

التعليق