"راصد" وطلبة جامعات يطلعون على دور اللجان النيابية

تم نشره في الأربعاء 1 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان - اطلع فريق مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" خلال زيارة لمجلس النواب أمس والتقائه رؤساء اربع لجان نيابية على آلية وبرنامج عمل اللجان في المجلس بحضور عدد من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة.
واستمع الفريق من رئيس لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النائب مصطفى الرواشدة، ورئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النائب المهندس عدنان العجارمة، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية المهندس جمال قموه، ورئيس لجنة التربية والثقافة النائب الدكتور محمد القطاطشة لشروحات عن دور اللجان التشريعي داخل المجلس وجملة القوانين المعروضة عليها.
وقال النائب الرواشدة إن لجنة النزاهة المستحدثة تعنى بمراقبة كافة القضايا التي تسهم بها الحكومة في مختلف القطاعات وتسعى إلى تعزيز مفهوم النزاهة الوطنية كثقافة لدى عموم الشعب الأردني.
وقال النائب العجارمة ان لجنة العمل كان معروضا أمامها قانونان إصلاحيان شدد عليهما جلالة الملك عبد الله الثاني في خطاب العرش وهما قانون الضمان الاجتماعي الذي تم انجازه، وقانون العمل الذي تشرع اللجنة الآن بمناقشته.
وقال النائب قموه ان لجنة الطاقة تدرس جملة من القوانين التي من شأنها العمل على توفير الطاقة والحد من الخسائر التي تلحق بالدولة نتيجة كلف الطاقة، مبينا رفضه لمشروع المفاعل النووي نظرا للمخاطر التي يمكن ان تلحق بالبلاد.
وفي ذات السياق قال النائب الدكتور القطاطشة ان اللجنة تبذل جهدا كبيرا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعادة الهيبة لامتحان التوجيهي، لافتا الى وجود عصابات تسعى لتشويه الامتحان وتكسب سنويا جراء محاولات الغش وتسريب الأسئلة ملايين الدنانير.
يشار الى ان زيارة راصد تأتي بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن ضمن مشروع مواطنتي في مشاركتي.-(بترا)

التعليق