"أموال الأيتام" توقع اتفاقية لإنشاء مجمع استثماري بقيمة 10 ملايين دينار

تم نشره في الثلاثاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مدير مؤسسة تنمية أموال الأيتام فيصل الحياري ومدير شركة الجدار للإسكان نائل مشربش خلال توقيعهما أمس اتفاقية استثمار - (بترا)

عمان - وقعت مؤسسة تنمية أموال الأيتام وشركة الجدار للإسكان أمس اتفاقية استثمار لتنفيذ مشروع استثماري على قطعة أرض مملوكة للمؤسسة.
ووقع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة، قاضي القضاة أحمد هليل، مدير عام المؤسسة فيصل الحياري وعن “الجدار” مديرها العام نائل مشربش.
وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ مشروع استثماري على قطعة أرض للمؤسسة من أراضي تلاع العلي بشارع المدينة المنورة والبالغة مساحتها 3704 أمتار مربعة؛ لإنشاء مجمع استثماري تقدر قيمته بعشرة ملايين دينار وبأسلوب البناء والتشغيل والتحويل.
وأكد هليل أن المناخ الاستثماري الذي يتمتع به الأردن يشكل حافزا لرأس المال من داخل وخارج الأردن؛ لإنشاء مشاريع استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الوطن، مشيرا إلى القرارات المتميزة التي تتخذها المؤسسة لتحقيق صالح الأيتام وأبناء الوطن.
بدوره أشار الحياري إلى أن الشركة ستقوم بتمويل وتنفيذ وإدارة المشروع لمدة 18 عاما، حيث تعود الارض وما عليها من أبنية لمؤسسة تنمية أموال الأيتام بعد انقضاء هذه المدة، وتدفع الشركة للمؤسسة بدل استثمار سنوي ما قيمته 400 ألف دينار يزداد سنويا بنسبة 1.25 %.
وستحقق المؤسسة عوائد من هذا المشروع خلال مدة الاتفاقية تزيد على ضعف القيمة الشرائية للأرض، إضافة إلى أن قيمة الأرض والمبنى اللذين سيعودان للمؤسسة بعد انتهاء مدة الاتفاقية تبلغ ما يقارب 30 مليون دينار.
من جانبه أوضح مشربش أن مساحة المجمع الاستثماري المنوي إقامته تبلغ 27 ألف متر مربع، ويتكون من مكاتب ومحلات تجارية ومول تجاري وعيادات خاصة، وسوف يتم بناؤه وفقا لأعلى المواصفات الهندسية وبإشراف مباشر من المؤسسة، وسيضاف هذا المجمع إلى المجمعات الاستثمارية التي تمتلكها المؤسسة والبالغ عددها 22 مجمعا تحقق دخلا سنويا لها يقارب 2 مليون دينار.-(بترا)

التعليق