رئيس الوزراء يناقش مع "مالية النواب" موازنة الدفاع

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء عبدالله النسور (وسط) يحضر اجتماعا للجنة المالية النيابية عقدته في مجلس النواب أمس - (بترا)

عمان - اكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ان الحكومة اعدت مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2014 "بمنتهى الدقة بتقدير الايرادات والنفقات"، فيما توقعت اللجنة المالية في مجلس النواب أن يبدأ المجلس بمناقشة قانون الموازنة بداية الأسبوع المقبل.
عقدت اللجنة المالية في مجلس النواب امس اجتماعا، برئاسة النائب محمد السعودي، وبحضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، ناقشت خلاله مشروع قانون الموازنة 2014. وقد منعت اللجنة المالية الصحفيين من حضور الاجتماع مع رئيس الوزراء.
واستعرض النسور الملامح الرئيسية لمشروع القانون، مؤكدا انه تم اعداده "بمنتهى الدقة بتقدير الايرادات والنفقات"، وان الحكومة "لم تقدم ملحق موازنة في عام 2013 مما يدل على الانضباط المالي والدقة في الصرف".
واكد النسور ان "تقدير الايرادات والنفقات لموازنة العام المقبل ستراعي نفس المقدار من الانضباط المالي"، مشددا على ان لمجلس النواب "الحق في الاطلاع والرقابة على كافة التفاصيل المتعلقة بأرقام الموازنة".
وقال رئيس اللجنة المالية النيابية انه تمت مناقشة موازنة وزارة الدفاع، ضمن مناقشات اللجنة لمشروع قانون موازنة الدولة للعام 2014 مع رئيس الوزراء بصفته وزيرا للدفاع.
وأوضح أن النواب اعضاء اللجنة ناقشوا مع رئيس الوزراء خلال الاجتماع، الذي استمر نحو 4 ساعات، النفقات الجارية في وزارة الدفاع. لافتا الى انه تمت الاجابة على اسئلة النواب الرقابية "بكل شفافية وصراحة".
وقال انه "تم توضيح الكثير من الامور للجنة المالية، مثلما تمت مقارنة الارقام المرصودة في الموازنة مع حجم وزارة الدفاع (القوات المسلحة)". مؤكدا ان الارقام "كانت صحيحة وحتى متواضعة، اذا ما قورنت بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها".
واشار النائب السعودي الى ان اللجنة اكدت ضرورة دعم وزارة الدفاع، لتكون جاهزة للقيام بواجبها في حماية الوطن والمواطن.
وتوقع ان تنهي اللجنة اجتماعاتها ومناقشاتها لمشروع قانون الموازنة نهاية الاسبوع الحالي، ليشرع مجلس النواب بمناقشته بداية الاسبوع المقبل. -(بترا)

التعليق