بدء تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة بعد توقفها الجمعة

تم نشره في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 01:12 مـساءً
  • محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) - أعلن فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس في غزة الاحد بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء تدريجيا بعد توقف دام ثلاثة ايام بسبب نفاذ الوقود.

وقال الشيخ خليل لوكالة فرانس برس "تم بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء تدريجيا بعد توقف من الجمعة الماضي حيث بدأ تشغيل المولد الاول على ان يليه تشغيل المولد الثاني وحتى ساعات المساء تكون محطة التوليد قادرة على ضخ ستين ميغاوات من الكهرباء".
واعلن مسؤول في السلطة الفلسطينية الاحد بدء ضخ الوقود الصناعي لمحطة توليد كهرباء غزة بعدما اعادت اسرائيل فتح معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع والمخصص لنقل الوقود والبضائع.
وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة توقفت كليا عن العمل صباح الجمعة لنفاذ الوقود الصناعي بسبب اغلاق معبر كرم ابو سالم مع اسرائيل، حسبما اعلنت سلطة الطاقة في القطاع.
واغلقت اسرائيل معبر كرم ابو سالم الذي ينقل عبره الوقود الصناعي اللازم للمحطة، الثلاثاء الماضي بعد مقتل اسرائيلي برصاص قناص من قطاع غزة بالقرب من السياج الحدودي.
ويعاني سكان القطاع البالغ عددهم 1,750 مليون نسمة من ازمة حادة في الكهرباء التي لا تتوفر لهم سوى ست ساعات يوميا.
وتغطي المحطة وهي الوحيدة في القطاع حوالي نصف حاجة القطاع من الكهرباء بينما توفر اسرائيل ومصر باقي الكمية.

(أ ف ب)

التعليق