8 سباقات للسرعة في رياضة السيارات العام المقبل

تم نشره في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • احدى السيارات المشاركة في سباق العقبة الماضي -(الغد)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- من المنتظر أن تعلن الأردنية لرياضة السيارات، عن خطتها السنوية للعام المقبل 2014، في غضون الاسبوع المقبل، وذلك بعد موافقة هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات عليها.
ومن أهم النشاطات والسباقات التي ستقام للمرحلة المقبلة، سباق رالي الأردن للشرق الأوسط وسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، وهو من أعرق سباقات الهضبة في المنطقة، كما سيتم اقامة قرابة 8 سباقات للسرعة، وقد يقام اثنان في العقبة، منهما سباق صيفي للسرعة، وسباق الدريف الأول من نوعه وسباق البحر الميت للسرعة.
كما سيتم تفعيل جولات مميزة ومثيرة لسباقات الكارتينغ، وينتظر أن تزخر بطولة الأردن للراليات، بإقامة 5 راليات محلية.
ووفق ما علمته "الغد"، فإنه لن يتم إجراء أي تغيير على مراحل رالي الأردن للشرق الاوسط، وقد تشهد بعض التغييرات الايجابية المقبلة، زيادة الدعم المالي المطلوب من القطاع الخاص والأهلي من أجل تعزيز إقامة السباقات.
وكانت الأردنية لرياضة السيارات، قد نجحت في تنظيم خطتها السنوية للعام الحالي، رغم كل الصعوبات التي أحاطت بالمنطقة والأزمة الاقتصادية العالمية، ويكاد الأمر لا يخلو من الصعوبات إلا انه تم إقامة الرالي، وفق ما كان متوقعا له. كما كانت سباقات السرعة من اقوى السباقات، والتي حظيت بتطور مستمر على مدار الأعوام الماضية. وفي هذا السياق، سيتم الإعلان عن خطة شاملة وطموحة لرياضة السيارات الأردنية، وسيتم بدء العمل فيها قريبا جدا، كما ستقوم عدة جهات خاصة وأهلية بدعم رياضة السيارات من حيث الامور الترويجية، كما انها تسعى لإستقطاب أكبر عدد من الداعمين لرياضة السيارات.
وستكون رياضة السيارات على قدر عال من التطور، وسيكون عملها عملا مؤسسيا وفق رؤية وتطلعات وتوجيهات سمو الأمير فيصل بن الحسين، ولن يتوفر ذلك الا بالعمل الدؤوب، كما ستقوم بتخصيص حوافز للعاملين في رياضة السيارات، من خلال برنامج متكامل، اضافة الى استكمال البنية التحتية لرياضة السيارات وجعلها من الرياضات الأكثر شعبية في الأردن.
واصبحت الكوادر الأردنية في رياضة السيارات تسير وفق نهج أكثر احترافا في الادارة وتنظيم الاحداث، وبعد النجاحات المتتالية في الشرق الاوسط في تنظيم رالي الأردن العالمي اصبحت الانظار تتجه نحو رياضة السيارات في الأردن، ويتطلع العاملون في رياضة السيارات الى مواصلة العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الدولي للسيارات، لتعزيز رياضة السيارات الأردنية كمركز للشرق الأوسط في تنظيم السباقات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مضمار سباق في العقبه (متسابق)

    الخميس 2 كانون الثاني / يناير 2014.
    ياريت يحثو على العمل مضمار او حلبة درفت في العقبه كونها منطقه سياحيه
    على ان تكون بعيده عن الاهالي ومجهزه
    بمدرجات للمشجعين حفاضا على سلامتهم
    احترامي الشديد