فرسان الأردن يدخلون أجواء المنافسة في "دولية" قطر

تم نشره في السبت 28 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • الفارس هاشم زغلول يشارك في بطولة قطر الدولية- (الغد)

عمان- الغد- بدأ فرسان المنتخب الوطني ابراهيم بشارات وسعيد العابورة ونصوح كيالي ورعد ناصر وهاشم زغلول، رحلة المنافسة في الجولة الثانية من بطولة قطر الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، التي افتتحت امس الجمعة على ميدان القفز الرئيسي في الاتحاد القطري للفروسية في الدوحة، وتستمر فعالياتها حتى مساء يوم الأحد المقبل، بمشاركة نحو 150 فارسا من عدة دول عربية.

وتواصلت فعاليات اليوم الأول حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فيما تقام اليوم السبت مسابقات اليوم الثاني من البطولة، التي تشمل جولتان من مسابقة الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، المؤهل لبطولة كأس العالم للفروسية والتي من المقرر أن تقام في مدينة ليون الفرنسية خلال العام المقبل 2014.
ويتطلع الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات، لخوض منافسات المسابقة الأهم في البطولة، وهي مسابقة الجائزة الكبرى التي تقام يوم غد الأحد (جولة الدوري العربي)، في ختام فعاليات الجولة الثانية من البطولة.
وكان الفارس السعودي كمال باحمدان قد فاز بلقب الجائزة الكبرى في النسخة الأولى من بطولة قطر الدولية، والتي اقيمت يوم الأحد الماضي.
ويشارك في تحكيم فعاليات بطولة قطر الدولية، حكم الفروسية الدولي خالد الخطيب، وذلك بناء على دعوة رسمية تلقاها من اتحاد الفروسية القطري.
وخصص جوائز قيمة للجمهور خلال أيام البطولة عبارة عن (موبايلات وكاميرات وجوائز نقدية يومية)، ويقدم أيضا جوائز كبرى في اليوم الأخير للبطولة.
وعقب ختام جولة قطر من مسابقة الدوري العربي، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة 5 جولات من الدوري، لتحديد الترتيب النهائي وتحديد الفرسان المتأهلين إلى مونديال القفز، حيث يتصدر الفارس القطري حمد العطية مسابقة الدوري العربي، ويملك فرصة كبيرة في التأهل للمونديال.
وكان فرسان المنتخب الوطني قد شاركوا في فعاليات الجولة الأولى من البطولة، التي اقيمت خلال الفترة ما بين 20– 22 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، حيث حقق الفارس ابراهيم بشارات نتائج لافتة في النسخة الأولى من البطولة، ففي اليوم الاول من النسخة الاولى يوم الجمعة الماضي، فاز بشارات بلقب "مسابقة الأربع نجوم" على حواجز بإرتفاع 130 سم، بعد أن انهى مسار الجولة على الجواد "كويستينا" من دون أخطاء وبزمن 83: 26 ث، وظفر في منافسات اليوم الثاني بالمركز الأول لمسابقة فئة "الخمس نجوم" على حواجز بارتفاع 145 سم، وفي مسابقات اليوم الثالث والأخير حل بشارات في المركز الثاني لمسابقة الفئة الثانية على حواجز بارتفاع 135 سم، مسجلا زمنا قدره 82: 54 ث.

التعليق