المحطة وشباب الحسين خارج الحسابات في دوري طائرة الممتاز

الفرق تفقد رصيدها النقطي وتبدأ البحث عن اللقب

تم نشره في السبت 28 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب البقعة علي ثامر (وسط) يهاجم امام صد الكرمل في مباراة أول من امس- (من المصدر)

عمان- الغد - انتهت مرحلة ذهاب دوري طائرة الممتاز واتضحت صورة فرق المربع الذهبي بتأهل الكرمل -حامل اللقب-، والبقعة وصيف البطل، والوحدات الطامح له، ووادي موسى الذي يبلغه لأول مرة منذ مشاركته في الدوري، حيث تربع الكرمل على صدارة الفرق برصيد 24 نقطة، يليه الوحدات 20 نقطة، ووادي موسى 18 نقطة، والبقعة بالمركز الرابع برصيد 16 نقطة، بينما احتل المحطة المركز الخامس برصيد 11 نقطة، وشباب الحسين سادسا برصيد 10 نقاط.

ووسط ذلك تتصارع فرق العودة سابع المرحلة الأولى برصيد 5 نقاط، وعيرا ثامنا برصيد 4 نقاط، والمهندسين بدون نقاط، للهروب من الهبوط الذي سيطال الفريق الأخير على قائمة الترتيب إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، مرافقا فريق الشعلة الذي اعتذر عن عدم المشاركة قبل انطلاق قطار الدوري الممتاز للموسم الحالي 2013.
عموما مرحلة الهبوط تبدأ يوم غد الأحد بلقاء عيرا والمهندسين، بينما تبدأ مباريات المربع الذهبي يوم الاثنين المقبل بلقاء الكرمل ووادي موسى.
فرق المربع الذهبي
يسعى الكرمل للاحتفاظ بلقب الدوري وأثبت أنه فريق متطور وأنهى الدوري بدون خسارة، حيث يملك الفريق قوة هجومية ودفاعية تساعده على القيام بكافة واجباته على أكمل وجه.
ويعد فريق الوحدات أبرز الفرق الساعية إلى استرداد اللقب الذي فقده منذ أربع سنوات آخرها في العام 2008، ويلعب الفريق بتوازن تام في أداء مهامه الهجومية، وكافة أوراق الفريق تؤهله للمنافسة بقوة على لقب الدوري للعام الحالي، لامتلاكه بدلاء جيدين وقادرين على تعويض غياب اللاعبين الكبار، واستعاد المدرب رائد الحمود من جديد اللاعب خالد شباب ليكون في موقع اللاعب الحر للسيطرة على الكرات في الملعب الخلفي.
أما فريق وادي موسى فيلعب بثقة كبيرة ويعد الفريق منافسا قويا على اللقب هذا الموسم، ويوجه كل طاقاته وامكاناته لتحقيق طموحه بإحراز لقب الدوري الممتاز، كما يمتلك الفريق قوة هجومية، لكنه بحاجة إلى إحكام دفاعاته.
مدرب الفريق فهمي الاسكندراني قادر على معالجة الخلل في آخر المباريات والتي ظهر فيها الفريق بدون روح أمام العودة.
أما فريق البقعة فهو بحاجة إلى إعادة تنظيم الصفوف، رغم امتلاك قدرات هجومية عالية، وهو مطالب بالتوازن بين المهام الهجومية والدفاعية، ومدربه رزق أبو سردانة قادر على منح اللاعبين الشباب فرصة الظهور بقوة في المربع الذهبي.
المحطة وشباب الحسين خارج الحسابات
بعد أن حل فريقا المحطة خامسا وشباب الحسين سادسا، أصبح الفريقان خارج حسابات المنافسة على اللقب، وكذلك اللعب للهروب من الهبوط، واستفادا من تعليمات الدوري التي مكنتهما من البقاء في الدوري الممتاز، بدون اللعب في المربع الذهبي ومثلث الهبوط.
الهروب من الهبوط
قدرات فرق مثلث الهبوط متكافئة، والتي يتواجد فيها كل من العودة وعيرا والمهندسين، وتبدأ منافساتها يوم غد الأحد، بلقاء عيرا والمهندسين في صالة الأمير فيصل في القويسمة، ورغم أفضلية العودة في المرحلة السابقة، إلا أن فريق عيرا استعاد جزءا من عافيته بتواجد صانع الألعاب عدي المصري الذي منح الفريق ثقة كبيرة للتركيز على العمليات الهجومية، وبناء دفاعات قوية على طول الشريط الأمامي للشبكة، بينما فريق العودة يعتمد على ضاربيه الشباب سامح عدنان وعلاء عبدالله، أما فريق المهندسين فأوراقه مكشوفة وأمله بالبقاء عن طريق اللعب الجماعي والتوازن في الدفاع والهجوم.

التعليق