الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال الخدمة المدنية

تم نشره في الجمعة 27 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - اسفرت زيارة وفد ديوان الخدمة المدنية برئاسة مديره العام الدكتور خلف هميسات اخيرا لسلطنة عُمان بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الخدمة العُمانية.
وتضمنت المذكرة التي وقعها الهميسات ووزير الخدمة المدنية العُماني الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون، ضرورة تبادل الخبرات العلمية والعملية بين الجانبين في جوانب مختلفة مثل وصف وتصنيف الوظائف ومجال التخطيط الوظيفي والموارد البشرية وتقييم الأداء والأنظمة الإلكترونية مثل نظام الشكاوى والبوابة الإلكترونية والتي ستمكن الجانب العُماني من الاطلاع على قاعدة بيانات طالبي التوظيف والموظفين وشهاداتهم العلمية واتاحة الفرصة للسلطنة للإفادة من هذه الكوادر وإمكانية التعاقد معهم.
وجاءت زيارة الوفد للسلطنة مؤخرا بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وترجمة لتوصيات المؤتمر العربي الأول الذي عُقد في الأردن اخيرا تحت عنوان: الخدمة المدنية في بيئة متجددة.
وقال هميسات في تصريح صحفي أول من أمس أنه تم خلال الزيارة عرض التجارب الادارية الناجحة في كلا البلدين الشقيقين وسبل وآلية الإفادة المتبادلة من تلك التجارب، مشيرا الى انه تم عرض تجربتي الاردن بجائزتي الملك عبدالله الثاني للتميز في قطاع الخدمة المدنية وجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية.
وكان الجانب العُماني عرض تجربة التوظيف المركزي المتبع في وزارة الخدمة المدنية، حيث توج هذا النموذج بعدة جوائز ونظام الموارد البشرية (مورد) والذي ألغى التعامل الورقي في الإجراءات الروتينية بين وزارة الخدمة المدنية والوزارات والدوائر الخاضعة لنظام الخدمة المدنية العُماني.-(بترا)

التعليق