أخبار المدربين

برنوفيتش يقود الجبل الأسود وشيروود فخور بتولي تدريب توتنهام

تم نشره في الخميس 26 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

مدن- قال اتحاد كرة القدم في الجبل الاسود اول من أمس، ان مدرب المنتخب الوطني برانكو برنوفيتش مدد تعاقده لعامين من أجل قيادة الفريق خلال التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2016.
ونقل موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت عن برنوفيتش (46 عاما)، قوله "أنا فخور وأتشرف بالبقاء في قيادة منتخب الجبل الاسود".
وقاد برنوفيتش منتخب الجبل الاسود الى ملحق تصفيات بطولة اوروبا 2012 حيث خسر أمام جمهورية التشيك كما قاد الفريق خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وأدت هزيمتان في نهاية التصفيات الى تراجع منتخب الجبل الاسود للمركز الثالث في مجموعته.
وقال برنوفيتش في اشارة لبطولة اوروبا المقبلة التي تستضيفها فرنسا "اتمنى أن استطيع أنا وفريقي أن نفعل ما كدنا أن نفعله في تصفيات البطولتين الماضيتين ونحسم تأهلنا لبطولة كبيرة".
وتحت قيادة برنوفيتش -الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1998- حقق منتخب الجبل الاسود اربعة انتصارات وتعادل أربع مرات وخسر ست مباريات في 14 مباراة رسمية له مع الفريق.
جاريكا باق مع سارسفيلد
قرر ريكاردو جاريكا أكثر مدربي دوري الدرجة الاولى الارجنتيني لكرة القدم بقاء في منصبه ترك نادي فيليز سارسفيلد بعد احراز أربعة القاب خلال خمس سنوات.
وأبلغ جاريكا (55 عاما) مدير الكرة كريستيان باسيداس بقراره خلال اجتماع استمر ثلاث ساعات عقد في وقت متأخر يوم الاثنين.
وقال فيليز سارسفيلد بموقعه على الانترنت "أوضح ريكاردو جاريكا انه لا يريد الاستمرار في منصبه... كمدرب لفريق فيليز سارسفيلد بعد خمس سنوات حقق خلالها نجاحات كبرى ورغم رغبة مجلس الادارة في تجديد عقده".
وكان جاريكا مهاجم منتخب الارجنتين سابقا تولى تدريب النادي في كانون الثاني (يناير) العام 2009 وفاز بلقب الدوري معه ثلاث مرات.
ومن المحتمل ان يتولى هيكتور الماندوز مدرب فريق الرديف المسؤولية خلفا لجاريكا.
كيربشلي يتولى منصب مدير الفريق في فولهام
وافق آلان كيربشلي المدرب السابق لتشارلتون اثليتيك ووست هام يونايتد على تولي منصب مدير الفريق الأول في نادي فولهام المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لمدة خمس سنوات.
وعمل كيربشلي (50 عاما) كناقد تلفزيوني منذ ترك وست هام في ايلول (سبتمبر) 2008 وسيعمل بجانب المدرب رينه ميولنستين الذي تولى المسؤولية عقب اقالة مواطنه الهولندي مارتن يول بعد خمس هزائم متتالية.
وقال ميولنستين في بيان نشر بموقع النادي على الانترنت اول من أمس "أنا سعيد للغاية بانضمام آلان الينا وأدرك أن خبرته ستكون لها قيمة بالغة مع دخولنا للأشهر الأخيرة في الموسم".
ويحتل فولهام حاليا المركز 19 وقبل الأخير في الترتيب برصيد 13 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع كريستال بالاس وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان بينما يتأخر عنه سندرلاند صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط أخرى.
ويحل فولهام ضيفا على نوريتش سيتي اليوم الخميس ثم يلعب في ضيافة هال سيتي بعد غد السبت.
شيروود فخور بتولي تدريب توتنهام
بدا تيم شيروود لاعب وسط توتنهام هوتسبير سابقا فخورا للغاية اول من أمس عقب تعيينه مدربا للنادي اللندني الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حتى نهاية الموسم المقبل.
وحصل شيروود على المنصب بشكل مؤقت يوم الاثنين عقب توليه مهمة الاشراف على الفريق بديلا للمدرب البرتغالي انديه فيلاس بواش الذي أقيل عقب هزيمة الفريق الكبيرة على ارضه 5-0 امام ليفربول في الاسبوع الماضي.
وقال لاعب منتخب انجلترا السابق لموقع توتنهام على الانترنت "انه لمن دواعي الشرف ان أكون مدربا لهذا النادي الكبير".
واضاف "أعرف هذا النادي منذ النشأة وحتى الفريق الاول وعملت على مستويات النادي كافة ولعبت هنا، لذا فإنني اعرفه جيدا مقارنة بالباقين. يحدوني الامل ان يفيدني هذا ويدفعني لقيادة النادي الى الامام".
وقرر توتنهام الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الانجليزي يوم الاثنين تصعيد شيروود الذي لا يمتلك الخبرة من منصب مدير تطوير الناشئين الى المدرب خلفا لبواش. وفاز شيروود (44 عاما) وهو مدرب ذو مكانة رفيعة بالدوري كلاعب في صفوف بلاكبيرن روفرز في العام 1995 قبل ان ينضم لتوتنهام بعدها بأربع سنوات.
وظل شيروود في توتنهام حتى 2003 وخاض 100 مباراة مع النادي قبل ان يعود بعدها بخمس سنوات لينضم الى الجهاز التدريبي.
وسيتولى شيروود تدريب فريق أنفق عليه توتنهام أكثر من المائة مليون يورو (137.07 مليون دولار) التي حصل عليها من بيع جاريث بيل الى ريال مدريد من أجل التعاقد مع لاعبين دوليين مثل روبرتو سولدادو وباولينيو وايريك لاميلا وكريستيان اريكسن. - (رويترز)

التعليق