أبرز المفاجآت الرياضية

تم نشره في الخميس 26 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

القاهرة - فيما يلي أبرز عشر مفاجآت رياضية خلال العام 2013:
1 - مارك ماركيز بطل العالم للدراجات النارية:
أصبح المتسابق الاسباني البالغ عمره 20 عاما أصغر متسابق يحرز لقب بطولة العالم للدراجات النارية عندما احتفظ بهدوئه واحتل المركز الثالث في السباق الختامي للموسم في بلنسية الاسبانية ليتفوق على خورخي لورينزو.
وأحرز ماركيز القاب ستة سباقات وانطلق من المركز الأول تسع مرات وصعد إلى منصة التتويج 16 مرة.
2 - برايانا رولينز بطلة العالم بسباق 100 متر حواجز:
سجلت المتسابقة الأميركية رابع أسرع زمن في التاريخ خلال سباق 100 متر حواجز بتصفيات بطولة العالم في حزيران (يونيو) الماضي بعد فترة قصيرة من تحولها إلى الاحتراف.
وأثبتت رولينز أن ذلك لم يكن من قبيل المصادفة عندما أحرزت الميدالية الذهبية في موسكو قبل يوم واحد من عيد ميلادها 22 بينما جاءت الاسترالية سالي بيرسون المدافعة عن اللقب في المركز الثاني.
3 - بول جورج اللاعب الأكثر تطورا في دوري السلة الأميركي:
فاجأ انديانا بيسرز الكثيرين عندما بلغ الدور النهائي في القسم الشرقي لدوري السلة الأميركي لأول مرة في تسع سنوات في مايو ايار الماضي في ظل تألق بول جورج.
وبعد غياب داني جرانجر بسبب الإصابة ظهر جورج وبلغ متوسطه في المباراة الواحدة على مدار الموسم الماضي تسجيل 17.4 نقطة ومتابعة 7.6 كرة مرتدة وتمرير 4.1 كرة حاسمة.
وشكل جورج ثنائيا قويا مع ليبرون جيمس قبل أن يفوز بجائزة اللاعب الأكثر تطورا في المسابقة ويواصل تألقه خلال الموسم الجديد 2013-2014.
4 - انضمام جبل طارق للاتحاد الاوروبي لكرة القدم:
أصبحت جبل طارق العضو رقم 54 في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في ايار (مايو) الماضي وتعادل منتخبها الوطني بدون أهداف في مباراة ودية مع سلوفاكيا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وخاضت جبل طارق نزاعا استمر 14 عاما للانضمام للاتحاد الاوروبي في ظل معارضة من اسبانيا.
5 - ادم سكوت ينهي انتظارا طويلا للاستراليين في الجولف:
قدمت أستراليا العديد من اللاعبين البارزين في رياضة الجولف لكن لم يسبق لأي منهم الفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة للأساتذة في اوجوستا حتى فعلها ادم سكوت هذا العام.
6 - خوسيه فرنانديز لاعب البيسبول الصاعد:
تطور مستوى اللاعب الكوبي بشكل هائل وسريع وارتقى في مسابقات الدوري المغمورة حتى أصبح من أهم لاعبي ميامي مارلينز وقدم عروضا رائعة.
7 - نايرو كوينتانا وصيف بطل سباق فرنسا للدراجات:
طلب فريق موفيستار من كوينتانا مساعدة اليخاندرو بالبيردي على الفوز بسباق فرنسا للدراجات في تموز (يوليو) لكن المتسابق الكولومبي الشاب تألق واستغل خروج زميله من المنافسة واحتل المركز الثاني.
وقدم المتسابق البالغ عمره 23 عاما عروضا غير متوقعة واحتل المركز الثاني في الترتيب الإجمالي كما فاز بجائزة افضل متسابق صاعد وأفضل متسابق في مراحل الصعود.
8 - الجولف الصيني:
انتظر الكثيرون خروج جيل قوي من اللاعبين الصينيين وهو ما بدأ يتحقق في 2013.
وكان جوان تيانلينج الذي تلقى اشادة من تايجر وودز حديث بطولة الولايات المتحدة للأساتذة في نيسان (ابريل) الماضي عندما أصبح أصغر متسابق يشارك في البطولة عن 14 عاما.
وفي ايار (مايو) الماضي أصبح الصيني يي ووتشهينج أصغر لاعب يشارك في بطولة بالجولة الاوروبية وعمره 12 عاما.
9 - فولاو يعادل رقما قياسيا في التسجيل على مستوى الرجبي في استراليا.
10 - تألق ياسيل بويج لاعب لوس انجليس دودجرز للبيسبول:
عندما ارتقى بويج للعب مع دودجرز كان الفريق يحتل المركز الأخير في القسم الغربي بدوري البيسبول بفوزه 23 مرة وخسارته في 32 مباراة.
لكن بعد انضمام اللاعب البالغ عمره 23 عاما تغيرت نتائج الفريق تماما وساعد الفريق على الفوز 66 مرة مقابل خسارته 38 مرة في 104 مباريات خاضها مع النادي ليفوز الفريق بلقب القسم متقدما بفارق كبير على اقرب منافسيه. - (رويترز) ‭‭ ‬‬

التعليق