الأردن والسعودية يبحثان سبل التعاون لمكافحة المخدرات في البلدين

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - بحث مدير الامن العام الفريق الأول الركن توفيق الطوالبة مع وفد من الادارة العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء عبدالله بن عبد الرحمن الجميل أوجه التعاون المشترك بين ادارتي مكافحة المخدرات في البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها خاصة فيما يتعلق بالمكتب السعودي الاردني المشترك الذي تم استحداثه لتفعيل وتعزيز آلية مكافحة المخدرات بين البلدين الشقيقين ومقره في عمان.

واكد الفريق الاول الركن توفيق الطوالبة أن التنسيق والتعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات الشرطية , خاصة حماية الحدود ومكافحة المخدرات من خلال المكتب السعودي الاردني المشترك لمكافحة المخدرات اسهما بشكل ملحوظ وكبير في الحد من الاتجار وتهريب تلك الافة القاتلة، اضافة الى منع دخول المتسللين والمجرمين الى البلدين الشقيقين من خلال التنسيق وتبادل المعلومات ما بين الاجهزة المعنية في كلا البلدين .
واشار الى ان هذا التعاون ما هو الا ترجمة لرؤى وتطلعات القيادتين السعودية والاردنية وسعيهما الدائم للحفاظ على الامن والاستقرار وتوفير اقصى درجات الامن والطمأنينة لمواطنيهم.
مؤكداً استعداد جهاز الامن العام لوضع كافة خبراته وتجاربه امام الاخوة في المملكة العربية السعودية ونقلها اليهم والاستفادة ايضاً من تجاربهم المختلفة .
من جهته قدم اللواء عبدالله الجميل الشكر لقيادة جهاز الامن العام وكافة منتسبيه على كل ما يقدموه من جهود وتعاون وتنسيق دائم مع مختلف المؤسسات الامنية الشرطية في المملكة العربية السعودية وخاصة في مجال الاتجار وتهريب المخدرات والذي لاقى ارتياحاً واسعاً بعد ان افضى الى احباط معظم محاولات تهريب افة المخدرات للمملكة العربية السعودية املاً باستمرار هذا التعاون وتطوير افاقة واساليبه لما فيه خير ومصلحة مشتركة للبلدين الشقيقين. -(بترا)

التعليق