فريق وطني لحماية مواقع الغوص في العقبة

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تموز / يوليو 2015. 09:09 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة -  أنشأت مديرية التسويق والسياحة ومتنزه العقبة البحري في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الفريق الوطني للغوص لحماية مواقع الغوص بالاعتماد على مبدأ الشراكة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعنى بحماية البيئة البحرية ورياضة الغوص في العقبة.

ويسعى الفريق الوطني بحسب القائمين عليه الى تنفيذ مهام تنظيف مواقع الغوص بشكل مستمر ومستدام بمشاركة غواصين محترفين مؤهلين ومرخصين للقيام بهذا العمل، من اجل المحافظة على مواقع الغوص في العقبة، والذي سينعكس ايجاباُ على البيئه البحرية والشعاب المرجانية في خليج العقبة، بالإضافة الى ترويج رياضة الغطس التي تعتبر من أهم الرياضات السياحية في العقبة.
يتألف أعضاء الفريق من مراكز الغوص والدفاع المدني، والقوة البحرية ومحطة العلوم البحرية، ونفذ الفريق منذ تأسيسه ثماني حملات تنظيف تم فيها استخراج 800 كغم من النفايات من جوف البحر .
وفي إطار الحملة المتكاملة المعنية بتنظيف شاطئ العقبة يتم إشراك بعض من طلاب نادي أصدقاء السائح للمشاركة في المحافظة على البيئة البحرية نظيفة معافاة.

[email protected]

التعليق