وفد من وزارة الخارجية يلتقي أردنيين في العاصمة القطرية

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

الدوحة- نظم السفير الأردني في قطر زاهي محمد الصمادي في العاصمة القطرية الدوحة ثلاثة لقاءات في منزله، لفريق عمل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على مدى يومين، لإطلاعهم على مشروع استراتيجية خاصة بالمغتربين والمهاجرين الأردنيين في العالم.

وشرح رئيس الفريق السفير راسم هاشم مستشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين والمستشار هيثم أبوالفول، البنود العريضة لمشروع الاستراتيجية، المطروح للنقاش للخروج بتصور شامل وكامل يكون للمغترب الاردني حول العالم بصمته في الاستراتيجية، لافتا الى وجود توجه لعقد مؤتمر للمغتربين الأردنيين في العام المقبل، وتشكيل جامعة لهم في العالم.
واشار هاشم الى انه قام بجولة شملت حتى الان 15 دولة عربية واجنبية.
وطرح المشاركون مقترحات مهمة في اللقاء الذي شهد حوارا غنيا بالأفكار تناولت كل ما يهم المواطن الاردني في بلاد الاغتراب، وكشفت عن حرص شديد لدى المغترب الاردني على ايجاد قنوات دائمة تنمي روح المواطنة وسبل تعميق التواصل مع الوطن الأم.
من جهته، أكد الصمادي أن هذا اللقاء الذي جمع ممثلين عن كافة القطاعات من ابناء الجالية الأردنية في دولة قطر وفريق عمل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، يأتي ترجمة عملية للرعاية الهاشمية لكافة ابناء المملكة وبخاصة المغتربين الأردنيين الذين يحظون باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، ولنهج الحكومة وسياستها بتنمية التواصل والتفاعل وتوثيق الصلة بين الأردنيين المقيمين في دول الاغتراب ووطنهم الأم.-(بترا- علي الطعيمات)

التعليق