العجارمة: الروابدة لم يدافع عن الاتفاق الجماعي بشأن تعديلات "الضمان"

تم نشره في الاثنين 23 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - قال رئيس اللجنة النيابية المشتركة المعنية بتعديلات قانون الضمان الاجتماعي النائب عدنان العجارمة، إنه "كان هناك اتفاق أشرف عليه رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة والحكومة ممثلة بالضمان الاجتماعي، لكن الروابدة لم يتمكن من الدفاع عنه في الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والأعيان".
وأضاف العجارمة في مؤتمر صحفي عقده امس في مجلس النواب، إن "لجنة مشتركة مصغرة ضمته مع العين رجائي المعشر ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، توافقت على إجراء تعديلات على قانون الضمان، وتم سؤال رئيس مجلس الأعيان عن إمكانية تقديم اقتراح في أثناء الجلسة المشتركة، حيث أكد بدوره للنواب والأعيان الذين اجتمعوا على مدار شهر، أنه يمكن ذلك بناءً على تجارب سابقة".
وبين أن "نحو 50 نائباً شهدوا وتابعوا الاتفاق، لكننا فوجئنا بهم عند التصويت"، متسائلاً "لماذا لم يصوتوا حين عرضت مسألة جواز تقديم مقترحات خلال اجتماع اللجنة المشتركة؟".
وتساءل أيضا عن سبب "عدم تقديم الروابدة سؤالاً للمحكمة الدستورية عن إمكانية تقديم المقترحات"، لافتاً إلى أن طريقة إدارة الروابدة للجلسة أيضا كانت "غربية"، إلا أنه رفض وصف ما جرى بأنه "مؤامرة".
وقال العجارمة: "كان غريباً حديث الروابدة عن المقترح وكأنه نكرة ولا قيمة له، وهو الذي أشرف على هذا المقترح، بقوله أثناء أسئلة النواب عن طبيعة المقترح: (إنها جاءت من اثنين او ثلاثة من النواب والأعيان)".
من جهتها، قالت النائب نجاح العزة إنها كانت "تائهة في الجلسة التي أدارها الروابدة"، نتيجة آلية إدارة الجلسة، مضيفة: "كما أننا دخلنا الجلسة ولا نعلم على أي المقترحات سنصوت".

التعليق