"أمن الدولة" تحاكم ثلاثة بتهمة قتل حدث سوري

تم نشره في الخميس 12 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان - باشرت محكمة أمن الدولة، مؤخراً، بمحاكمة ثلاثة أشخاص بتهمة "الاتفاق الجنائي لارتكابهم عددا من الجرائم، من بينها قتل حدث سوري الجنسية وسلبه وجبة طعام كانت بحوزته".
ووفق لائحة الاتهام، فإن "المتهمين الثلاثة، اثنين منهم من فئة الأحداث اتفقوا على ارتكاب جرائم سلب وسرقة عن طريق التهديد، حيث مارسوا مجموعة من هذه الجرائم بحق مواطنين، كانت آخرها ترصدهم لحدث سوري يبلغ من العمر 16 عاما، بينما كان يخرج من احد المطاعم وبحوزته وجبة طعام".
وأضافت أن "المتهمين حاولوا بداية إجبار الضحية على اعطائهم الوجبة، لكن تمسكه فيها دفعهم لاعتداء عليه بواسطة ادوات حادة، ما أدى الى قتله، بعد ان تلقى من المتهمين مجموعة من الطعنات في أماكن متفرقة من جسده".
وتابعت "أن المتهمين نفوا أن يكونوا مذنبين عن تهمة الاتفاق الجنائي، وذلك بعد أن سألتهم الهيئة القضائية المدنية حول ما إذا كانوا مذنبين أم لا.
ورأس الجلسة وقتها القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت.
و"كان المتهمون سرقوا وجبة الحدث بعد قتله، ولاذوا بالفرار، بينما كان الضحية خارجا من أحد المطاعم في منطقة تلاع العلي بعمان"، حسب لائحة الاتهام التي أوضحت أنه و"بعد القبض على المتهمين، اعترفوا بقيامهم بعدد من قضايا السرقة والسلب كانت آخرها قتل الحدث السوري".
ويمثل المتهمون الثلاثة أيضا أمام محكمة الجنايات الكبرى بتهمة "القتل"، كما يمثلون أمام محكمة أمن الدولة بتهمة "الاتفاق الجنائي"، والتي تصل عقوبتها الى الأشغال الشاقة 15 عاما في حال ثبوتها.

التعليق