خمس شركات تفوز بمسابقة أفضل زيت زيتون بكر للموسم الحالي

تم نشره في الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - فازت خمس شركات ومزارع في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز موسم 2013-2014 والتي أقيمت في ختام مهرجان الزيتون الرابع عشر ومنتجات المرأة الريفية تحت رعاية وزير الزراعة.
وبحسب الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) أعلن أمس رسميا عن أسماء الشركات الفائزة في المسابقة من ضمن 12 شركة مشاركة، حيث تضمنت قائمة الفائزين "مزارع حسن الكيلاني بالمركز الأول وشركة الطور لمنتجات الزيتون عن منتجين أحدهما عضوي مناصفة بالمركز الثاني مع مزارع بكر عبيدات، فيما جاء بالمركز الثالث معصرة الزيود الأوتوماتيكية الحديثة ومعصرة جرار.
وقالت المدير التنفيذي للجمعية (جوبيا) ربى دغمش في تصريح صحفي أمس إن لجنة فنية من الجمعية وجمعية التقييم الحسي للأغذية قامت بجمع العينات وإجراء الفحوصات الحسية على عينات الزيت التي تقل حموضتها عن (8ر0) % .. مشيرة الى أن خبراء متخصصين أكدوا أن منتج الزيتون الأردني يمتاز بنوعية ومذاق متميزة.
وشملت المسابقة أي منتج معبأ لزيت الزيتون المشارك في المهرجان، حيث قامت اللجنة بإجراء الفحوصات الكيماوية والحسية لزيت الزيتون الخاص بالمتسابقين الذين تقدموا للاشتراك في المسابقة.
وأضافت ان الهدف من المسابقة هو رفع مستوى جودة ومثالية زيت الزيتون الأردني البكر الممتاز وتقوية وتعزيز تنافسيته في الأسواق المحلية والأجنبية. - (بترا)

التعليق