"أبل" تشتري شركة ناشئة بـ200 مليون دولار

تم نشره في الأربعاء 4 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

نيويورك- اشترت مجموعة "أبل" شركة "توبسي" الناشئة لتحليل بيانات شبكات التواصل الاجتماعي بأكثر من 200 مليون دولار، على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".
ولم ترشح أي معلومات عن كيفية استخدام "أبل" لهذه الشركة الجديدة، إلا أن عملية الشراء هذه قد تكون مرتبطة بنظام الاستماع الى الموسيقى الجديد عبر الإنترنت الذي ستوفره المجموعة التي تعنى بالمعلوماتية، على ما أضافت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة على الملف.
وقالت الصحيفة إن "توبسي" هي من ضمن حفنة من الشركات الشريكة لـ"تويتر" التي لها وصول الى عدد كبير من بيانات شبكة التواصل الاجتماعي هذه.
وقد أعلنت "توبسي" ومقرها في سان فرانسيسكو مطلع أيلول(سبتمبر)، أنها ستقوم بفهرسة كل التغريدات منذ بدايات "تويتر" العام 2006 لتقيم بذلك محرك بحث مدفوعا ومكرسا لشبكة التواصل الاجتماعي.
وعلقت مجموعة "أبل" على الصفقة بقولها إنها تشتري من وقت الى آخر شركات تكنولوجية صغيرة، لكنها لا تتحدث بشكل عام لا عن مشاريعها ولا عن أهدافها.
ولم تشأ "توبسي" التلعيق على الخبر.
وتؤكد "توبسي" أنها تريد مساعدة زبائنها "على تحليل فوري لأي موضوع أو عبارة من خلال سنوات من الرسائل على ملايين من مواقع الإنترنت".
ويمكن لتحليل هذه المعطيات أن يساعد على سبيل المثال في تقويم فعالية حملة دعائية على شبكات التواصل الاجتماعي. وكانت "أبل" تمتلك شبكة اجتماعية مكرسة للموسيقى باسم "بينغ" اغلقتها العام الماضي. وتنوي قريبا إطلاق خدمة للاستماع الى الموسيقى عبر الإنترنت تحمل اسم "آي تيونز راديو". - (أ ف ب)

التعليق