"أمنية" ترعى اليوم العالمي لالتهاب المفاصل والروماتيزم

تم نشره في الأحد 1 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان- تجسيداً لالتزامها بدعم ورعاية القطاع الصحي، الذي يمثل محوراً أساسياً من محاور استراتيجيتها المستدامة للمسؤولية الاجتماعية، رعت أمنية وبالتعاون مع الجمعية الأردنية لمرضى الروماتيزم (وردة الأمل) يوماً مفتوحاً لدعم مرضى “الروماتيزم” تحت اسم (قل لا لالتهاب المفاصل والروماتيزم).
وجاءت هذه الرعاية دعماً ومشاركة في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل للعام 2013؛ حيث جرى تنظيم هذا الحدث في جاليريا مول الكائن في الصويفية- عمان، وخصص ريع هذا الحدث لصالح مرضى “الروماتيزم”.
وتضمّنت فعاليات اليوم تنظيم مجموعة من النشاطات والفعاليات الاجتماعية والترفيهية والصحية والتوعوية، التي دارت معظمها حول مرض التهاب المفاصل “الروماتيزم” من حيث التوعية بالمرض “أعراضه وطرق الحماية منه”. كما تم التركيز في هذا العام على التوعية بأكثر ثمانية أمراض شيوعاً في الأردن والمرتبطة بمرض التهاب المفاصل.
ويذكر أن مرض التهاب المفاصل هو أحد الأمراض الروماتيزمية التي تسبب ألماً وتورماً وتيبساً في المفاصل، وبالتالي فقدان الحركة والوظيفة الفعلية للمفصل والذي يصيب الأفراد من الأعمار كافة.
وقالت مديرة الاتصال المؤسسي والتسويقي في أمنية، رانيا أبوخضر سلفيتي: “نؤمن في شركة أمنية أن رعاية الشركة لهذا اليوم تأتي إيماناً من الشركة بأهمية المشاركة في الأنشطة التوعوية والهادفة حول مختلف الأمراض، لا سيما وأن مثل هذه الأنشطة من شأنها أن تحدث فرقاً حقيقياً في حياة المرضى”، لافتة إلى أنّ هذه الرعاية تزيد من متانة رصيد شركة أمنية في برامج المسؤولية الاجتماعية المتعلقة بمحور الصحة والرعاية الصحية.وأكدت مديرة جمعية وردة الأمل، نايري فهريج مركريان، أهمية دعم شركة أمنية لهذا الحدث الذي يتماشى مع نشاطات الجمعية وأهدافها لمساعدة المرضى وأفراد المجتمع للتعرف على المرض وكيفية الوقاية والتعامل معه، بالإضافة إلى مساعدة المرضى على تحمل معاناته.

التعليق