حمودي يتبنى مبادرة لحل الأزمة بين اتحاد الكرة والمعترضين

تم نشره في الأحد 1 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • المدرب العراقي راضي شنيشل - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان- تبنى رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي، مبادرة لحل الأزمة بين اتحاد الكرة والمعترضين، وتداعيات قرار محكمة كاس الدولية، مبينا أن المبادرة تتمثل بتخويله بكتاب رسمي من اتحاد الكرة للتدخل بالقضية، فيما أشار إلى انه في حال فشل المبادرة سيكون القضاء العراقي هو الفيصل.
وقال حمودي في مؤتمر صحفي إن المشاكل والخلافات لا تحل بالمشاكل وإنما تحتاج إلى تقريب وجهات النظر والحوار وصولا لحل يرضي جميع الأطراف ويصب بمصلحة الكرة العراقية.
وكانت كتلة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة العراقية أعلنت في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، عن كسبها قضية الاعتراض على انتخابات اتحاد العراقي لكرة القدم التي جرت في العام 2011، مبينة أن محكمة الكاس الدولية أصدرت قرارا بحل اتحاد الكرة وإلغاء انتخاباته.
واعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم أن قرار محكمة كأس بحله وإعادة الانتخابات قرار ابتدائي وغير قابل للتطبيق، مبينا أن القرار لا يلزم الأطراف قانونيا بأي شيء، فيما كشف أن المحكمة وافقت على إعادة الانتخابات لأسباب شكلية.
يذكر أن عددا من أعضاء الهيئة العامة لاتحاد الكرة اعترضوا على انتخابات اتحاد الكرة التي جرت في العام 2011، ورفعوا شكوى لمحكمة الكأس الدولية ثبتوا فيها عددا من الخروق في العملية الانتخابية حسب تعبيرهم.
تراجع تصنيف المنتخب العراقي
تراجع المنتخب العراقي بكرة القدم ستة مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي بكرة القدم ليحتل المركز 109 عالميا بعد ان كان في الشهر الماضي بالمركز 103 عالميا.
منتخب الشباب الأفضل آسيويا
تربع منتخب العراق للشباب بكرة القدم ولاعبه علي عدنان على عرش الأفضل في قارة آسيا للعام 2013، حيث حصل منتخب الشباب على جائزة أفضل منتخب آسيوي فيما حصل علي عدنان على جائزة أفضل شاب في آسيا، خلال الحفل التكريمي الذي جرى مؤخرا في مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا.
عدنان يهدي فوزه للشعب العراقي
أهدى اللاعب علي عدنان، فوزه بلقب أفضل لاعب شاب آسيويا للشعب العراقي، معتبرا أن الفوز إنجازا رائعا للكرة العراقية، فيما عزا عدم حضوره لتسلم الجائزة لارتباطه مع ناد في الدوري التركي.
وقال علي عدنان في تصريحات صحفية:"الفوز الذي حققته بلقب الأفضل آسيويا هو هدية متواضعة للشعب العراقي وللجمهور الكريم".
شنيشل ينتقد وزارة الشباب والرياضة
أعرب المدير الفني لكرة الزوراء راضي شنيشل عن امتعاضه الشديد من قرار وزارة الشباب والرياضية بمنعهم من خوض مباراة الفريق ضد زاخو يوم الخميس بحجة عدم جاهزية الملعب لإقامة المباريات عليه.
وقال شنيشل: وزارة الشباب والرياضة لا تنظر لمصلحة الكرة العراقية، وتتخذ قرارات ارتجالية لها انطباعات سلبية على واقع الرياضة العراقية.
اعتماد الأردن لمنتخبات العراق وسورية واليمن
ابلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهندس صلاح صبرة نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، باعتماد الملاعب الأردنية ملاعب لمنتخبات العراق وسورية واليمن في مبارياتهم ضمن مسابقات الاتحاد الآسيوي للعبة.
وكان حظر كروي قد فرض من "فيفا" على ملاعب هذه الدول وعدم السماح باقامة مباريات فيها لحين رفع الحظر المفروض عن هذه الملاعب.
وتواصل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة العراقي والأولمبية جهودها من اجل رفع الحظر الكروي المفروض على الملاعب العراقية.

التعليق