3 مباريات في افتتاح الجولة السادسة من دوري الطائرة الممتاز

الكرمل يواجه وادي موسى والبقعة جاهز للمحطة وعيرا والمهندسين يسعيان لتذوق طعم الفوز

تم نشره في الأحد 1 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • فريق البقعة للكرة الطائرة - (الغد)

خالد المنيزل

عمان- الصدارة هي عنوان مباراة الكرمل ووادي موسى، التي تقام عند الساعة الرابعة من مساء اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة السادسة من دوري الكرة الطائرة الممتاز، والتي تشهد زحفا جماهيريا من قبل فريق الكرمل الذي فاز بمبارياته كافة، على عكس فريق وادي موسى الذي خسر مباراة واحدة امام الوحدات، ورصيد كل منهما 12 نقطة.
وعند الساعة السادسة وفي الصالة ذاتها تقام مباراة البقعة والمحطة، وتحدد هي الأخرى ترتيب الفريقين في الدوري والانتقال للمربع الذهبي، حيث يبلغ رصيد المحطة 9 نقاط، بينما يبلغ رصيد البقعة 7 نقاط، والفرصة مواتية امام الفريقين لتحقيق الفوز نظرا لاختلاط الأوراق ووجود نجوم مميزين في صفوفهما.
ولا يقل اللقاء الثالث اهمية عن مباراتي اليوم، حيث يلعب عيرا والمهندسين عند الساعة السادسة مساء في صالة الأمير فيصل في القويسمة، ويبحث الفريقان عن تذوق طعم الفوز، والفريقان متساويان في كل شيء، ولا يملكان اي نقاط، ولكل منهما شوط وحيد، حيث نال المهندسين شوطا من المحطة، بينما نال عيرا شوطا من الكرمل.
وستحدد مباريات اليوم الثلاثة ترتيب فرق الدوري سواء في المربع الذهبي او مربع الهبوط.
الكرمل * وادي موسى
يقول مدرب فريق الكرمل اسماعيل توفيق إنه لا يرضى إلا بصدارة الدوري بعد ان اجتاز فريقه اول من امس اقوى فرق الدوري الوحدات، وهو يتطلع لفريق وادي موسى على انه منظم وقادر على ان يكون ندا قويا له، ومن هنا فانه سيلعب بكامل التشكيلة الأساسية، التي يقودها صانع الألعاب محمد الناجي الذي استعاد عافيته ومستواه بعد الإصابة التي ابعدته عن الملاعب لأسبوعين، ويهاجم الفريق بأسلوب متطور بواسطة جميل أبو الرب واسلام دراغمة واحمد العواملة وسليمان الصقر من الأطراف والخط الخلفي، بينما ينطلق مؤمن  الخطيب ومحمد البخيت لمعالجة الكرات القصيرة من الإعداد القصير والتعامل معها حسب الحالة الدفاعية للفريق المنافس.
وفي الشق الدفاعي فإن قدرات الكرمل عالية الجودة على طول الشريط الأمامي للشبكة من خلال بناء حوائط الصد، او الدفاع عن الملعب الخلفي من خلال اللاعب الحر شاهر محمود الذي يسهم كذلك في استثمار اللمسة الأولى بنجاح كبير.
فريق وادي موسى يلعب بنفس الأسلوب بقيادة صانع الألعاب محمود الواوي، ويهاجم من الجانبين بواسطة خالد الرواشدة وزياد طعامنة وحسن قمر ووائل رداد، ويلجأ الفريق إلى الهجوم من الخط الخلفي بعيدا عن حوائط صد الكرمل القوية، بينما يقوم كل من احمد مرجان وعبدالله بني عيسى بالهجوم من العمق، وقدرات الفريق الدفاعية جيدة خاصة على طول الشريط الأمامي للشبكة، ويعد تواجد بشار المحارمة كلاعب حر في المنطقة الخلفية قوة للفريق، خاصة وأن بشار من افضل اللاعبين في انقاذ الكرات الساقطة خلف الصد واللاعب الضارب.
البقعة * المحطة
يبحث فريق البقعة عن استرداد الثقة، ويتطلع لمباراة اليوم على أنها عبور للمربع الذهبي، ومن هنا فهو يدفع بكامل قدراته الهجومية والدفاعية لانهاء المهمة بنجاح، بينما يسعى المحطة لاستثمار حالة البقعة وكسب الجولة التي قد تضعه في المربع الذهبي في حالة استثمار بقية الفرص.
الفريقان يلعبان بنفس الأسلوب، ويعتمد البقعة على صانع الألعاب عيسى غريب في تهيئة الكرات لزملائه الضاربين حسب الطلب، والتي يتناوب على طلعاتها كل من علي ثامر ومحمد هديب واحمد النجار ومحمد الشخريتي من الأطراف، بينما يتولى محمد جميل الغوص خلف الكرات القصيرة من العمق، ودفاعات الفريق جيدة اذا تم احكامها على طول الشريط الأمامي للشبكة، بينما تكمن قوة الفريق الدفاعية في الملعب الخلفي بتواجد احمد الصقر كلاعب حر.
ويدفع فريق المحطة بكامل تشكيلته للمباراة بقيادة صانع العابة عامر المحارمة، ويهاجم بقوة من خلال لاعبه المميز يوسف خشان من الأطراف والخط الخلفي بمعاونة كل من محمود فليفل وعلاء محارمة، ويهاجم الفريق من العمق بواسطة حسين الرمحي ومحمد قاسم، ويتولى سعيد الشاعر لمّ الكرات الساقطة بالملعب الخلفي، ودفاعات الفريق جيدة خاصة من الأطراف لكنها بحاجة الى ضبط من العمق.
عيرا * المهندسين
يبحث الفريقان عن تذوق طعم الفوز، والهروب من تذيل الدوري، لأن الفائز يسكن في المركز الثامن، والخاسر في المركز التاسع والأخير.
فريق عيرا قدم مباراة كبيرة امام الكرمل بقيادة صانع العابه عدي المصري، الذي منح الفريق الثقة، واصبحت ألعابه الهجومية جيدة من خلال جهاد العلوان وعبدالرحمن غانم، الى جانب محمد العلوان وغالب زيادات وعمر رجب، وقدرات الفريق الدفاعية تحتاج الى دقة خاصة بتراجع جهاد علوان وغانم للمنطقة الخلفية، بينما يلعب المهندسين بقيادة معده عماد العجوري، ويهاجم من خلال محمد رجب وعادل الشيخ واسماعيل حسن ونضال قويدر وايهاب عثمان وسامر القنة، ويقوم سعود مصطفى بمهمة اللاعب الحر والدفاع عن الملعب الخلفي، ودفاعات الفريق جيدة خاصة بتواجد محمد رجب وعادل الشيخ.
دوري الناشئين والشباب
تقام عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد، المباراة المؤجلة في دوري طائرة الناشئين بين المحطة والعودة في صالة نادي شباب الحسين، والتي تأخر فيها فريق العودة عن الحضور لصالة شباب الحسين، وقرر الاتحاد اعادتها بسبب مغادرة فريق المحطة القاعة قبل وصول فريق العودة.
وفي دوري الشباب تختتم مباريات اياب المجموعة الأولى، بلقاء الوحدات وشباب الحسين عند الساعة الرابعة في صالة الأمير فيصل في القويسمة.

التعليق