يوروبا ليغ

ارتفاع عدد المتأهلين إلى 16 فريقا

تم نشره في السبت 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب توتنهام موسى ديمبيلي يتقدم بالكرة خلال المباراة امام ترومسو أول من أمس - (أ ف ب)

نيقوسيا- ارتفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم إلى 16 فريقا في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات أول من أمس الخميس.

والفرق المتأهلة هي فالنسيا الاسباني (المجموعة 1) ولودوغوريتس رازغراد البلغاري (2) وسالزبورغ النمساوي واسبيرغ الدنماركي (3) وروبن كازان الروسي (4) وفيورنتينا الايطالي ودنيبروبتروفيسك الاوكراني (5) واينتراخت فرانكفورت الالماني (6) وغنك البلجيكي (7) وليون الفرنسي (9) وطرابزون سبور التركي ولاتسيو الايطالي (10) وتوتنهام الانجليزي وانجي ماخاتشكتالا الروسي (11) وباوك سالونيكي والكمار الهولندي (12).
وسيحسم الصراع على البطاقات الثماني الأخيرة في الجولة السادسة الأخيرة بعد اسبوعين، على أن تنضم إلى الفرق المتأهلة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني ضمن مسابقة دوري ابطال أوروبا ليرتفع العدد إلى 32 فريقا.
في المجموعة الأولى، خطف فالنسيا البطاقة الاولى واجل تأهل مضيفه سوانسي سيتي الانجليزي بفوزه عليه بهدف وحيد سجله دانيال باريخو (21).
وحقق كوبان كراسنودار الروسي فوزه الاول على حساب ضيفه سان غال السويسري 4-0 سجلها الاوروغوياني لورنزو ملغاريخو (3 و72) وفلاديسلاف ايغناتييف (55) والبوركينابي شارل كابوريه (90+2)، وانتقل الى المركز الثالث برصيد 5 نقاط مقابل 12 لفالنسيا و8 لسوانسي و3 لسانت غال الذي خرج خالي الوفاض.
وفي المجموعة الثانية، فاز تشورنومورتس الاوكراني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لاليكسي انطونوف (78) واناتولي ديدنكو (90+1) مقابل هدف للمونتينيغري فاتوش بيقيراي (20)، رافعا رصيده إلى 7 نقاط فتساوى مع ايندهوفن الهولندي الذي تأجل تأهله بعد ان سقط امام مضيفه لودوغورتس بهدفين نظيفين سجلهما رومان بيزياك (38 و79)، وخسر ايندهوفن جهود مدافعه الدولي جيفري بروما لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 55.
وفي مباراتين هامشيتين ضمن المجموعة الثالثة، خسر الفسبورغ السويدي امام ضيفه سالزبورغ 0-1 سجله ماركو مايلينغر (39)، فيما فاز اسبيرغ على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2-1. سجل للفائز ميك فان بورن (18 و79)، وللخاسر ايغور دي كامارغو (53).
وضمن المجموعة الرابعة، خسر ويغان اتلتيك الانجليزي امام ضيفه تسولته البلجيكي 1-2. سجل للخاسر ليون بارنيت (7)، وللفائز ثورغان هازار (37) وجونيور مالاندا (88).
وانتقل تسولته إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط مقابل 5 لويغان وانتعشت آماله باحراز البطاقة الثانية بعد أن ذهبت الأولى إلى روبن كازان اثر تعادله مع ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف لبيبرس ناتشو (43) مقابل هدف لديان ميزغا (87).
وفي المجموعة الخامسة، فاز دينبرو على ضيفه باندوري تارغو جييو الروماني باربعة اهداف للكرواتي نيكولا كالينيتش (12) ورومان زوزوليا (56) ويفغين ساخوف (86) وشيرلي كرافتشنكو (89) مقابل هدف للبرازيلي اريك بيريرا (70 من ركلة جزاء)، من جانبه، اكتفى فيبورنتينا بالتعادل السلبي مع مضيفه باسوش فيريرا البرتغالي وبقي في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 12 لدنيبرو و2 لباسوش وواحدة لباندوري.
وفي المجموعة السادسة، حجز اينتراخت فرانكفورت البطاقة الاولى بفوزه على مضيفه بوردو الفرنسي بهدف يتيم سجله مارتن لانيغ (81)، رافعا رصيده الى 12 نقطة.
في المجموعة السابعة، فاز غنك على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 3-1. سجل للفائز يلله فوسن (17 من ركلة جزاء) والغاني بينارد كوموردزي (37) وبنيامين دي كويلار (40)، وللخاسر اندري يارمولنكو (9).
ورفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل 7 لدينامو كييف و6 لرابيد فيينا النمسوي الذي انعش آماله بفوزه على ضيفه ثون السويسري صاحب المركز الاخير بثلاث نقاط 2-1.
وسجل الاميركي تيرنس بويد (17) والمونتينيغري برانكو بوسكوفيتش (64) هدفي رابيد، والفنلندي بيرات صادق (61) هدف ثون.
وفي المجموعة الثامنة، تأجل الحسم بعد تعادل اشبيلية الاسباني مع ضيفه استوريل البرتغالي بهدف للفرنسي كيفن غاميرو (7) مقابل هدف لميغل روبن فرنانديش (90)، وخسارة سلوفان ليبيريتش التشيكي امام ضيفه فرايبورغ الالماني بهدف لشيرلي ريبايكا (81) مقابل هدفين لماتياس غينتر (23) والفرنسي فرانسيس كوكيلان (73 من ضربة رأس).
وبقي اشبيلية في الصدارة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لكل من سلوفان وفرايبورغ و3 لاستوريل.
وفي المجموعة التاسعة، خطف ليون الفرنسي الصدارة والبطاقة الأولى اثر فوزه على ضيفه ريال بيتيس الاسباني المتصدر السابق بهدف يتيم سجله بافيتيمبي غوميس (66)، وصار رصيد ليون 9 نقاط مقابل 8 لبيتيس و5 لفيتوةريا غيمارايش البرتغالي الذي تعادجل سلبا مع مضيفه رييكا الفنلندي.
وفي المجموعة العاشرة، كانت البطاقتان من نصيب طرابزون سبور التركي ولاتسيو الايطالي بعد فوز الاول على ضيفه ابولون ليماسول القبرصي 4-2 رافعا رصيده الى 13 نقطة، والثاني على مضيفه ليخيا وارسو 2-0 ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة.
في المباراة الاولى، سجل قاد اولجان آدين فريقه طرابزون الى فوز كبير وانتزاع احدى البطاقتين بتسجيله ثلاثية “هاتريك” (23 و61 و83)، واضاف وسونر ايدوغدو الهدف الرابع(25)، فيما سجل العاجي ابراهام غييه غييه (68 من ضربة رأس) والارجنتيني غاستون سانغوي (80 من ركلة جزاء) هدفي الخاسر.
وفي الثانية، سجل الكولومبي برايان بيريا (24) والبرازيلي فيليبي اندرسون (57) هدفي لاتسيو الذي الحق بمضيفه الخسارة الخامسة على التوالي وحرمه من تسجيل اي هدف في هذه المسابقة بينما استقبلت شباكه 8 اهداف.
وفي المجموعة الحادية عشرة عزز توتنهام موقعه في الصدارة بعد ان ضمن البطاقة الاولى من الجولة الماضية، وذلك بفوزه على مضيفه ترومسو النروجي بهدفين نظيفين سجلهما عدنان كويفيتش (63 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي موسى ديمبيليه (75).
وخطف انجي ماخاتشكالا الروسي البطاقة الثانية بتعادله مع ضيفه شريف تيراسبول المولدافي 1-1. سجل للاول المولدافي الكسندرو ايبوريانو (58)، وللثاني البلغاري اسماعيل عيسى (52).
وفي المجموعة الثانية عشرة، حسم باوك سالونيكي اليوناني والكمار الهولندي الصراع على البطاقتين بعد فوزهما بنتيجة واحدة 2-0، الاول على مضيفه شاختار كاراغاندي الكازخستاني، والثاني على ضيفه ماكابي حيفا.
في المباراة الأولى، سجل علاء الدين دزيديتش (54 خطأ في مرمى فريقه) وستيليوس كيتسيو (90+2) هدفي باوك سالونيكي، وفي الثانية، سجل الضربي نيمانيا غوديلي (34) والأيسلندي يوهان برغ غودمونسون (90+4) الهدفين، وصار رصيد كل من باوك والكمار 11 نقطة، ويتقدم الاول على الثاني بفارق الاهداف. -(ا ف ب)

التعليق