رؤساء بلديات وادي الأردن يطالبون بإنقاذ بلدياتهم

تم نشره في الأربعاء 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

حابس العدوان

ديرعلا - طالب رؤساء بلديات وادي الأردن الحكومة بـ"إنقاذ بلدياتهم من الأوضاع السيئة التي تمر بها"، لتمكينهم من تقديم الخدمات الضرورية لمجتمعاتهم المحلية.
وأكد رؤساء بلديات خالد بن الوليد، معاذ بن جبل، وطبقة فحل، وشرحبيل بن حسنة، ودير علا الجديدة، ومعدي الجديدة، والشونة الوسطى، وسويمه، والأغوار الجنوبية، خلال اجتماع عقدوه مساء أمس في بلدية دير علا الجديدة بحضور النائب شادي العدوان على ضرورة إصلاح قطاع البلديات والتخفيف من الأعباء المادية الصعبة نتيجة الظروف التي تمر بها بلدياتهم.
وقال رئيس بلدية دير علا الجديدة خليفة الديات إن بلديات وادي الأردن تمر بظروف صعبة نتيجة "تغاضي الحكومات" عن تلبية مطالبها الملحة رغم المخاطبات المتكررة ما حد من قدرتها على تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين، مضيفا أن غالبية بلديات وادي الأردن تعجز عن تقديم خدمات البنية التحتية نتيجة تراكم الديون ونقص الآليات وعدم وجود مشاريع استثمارية مدرة للدخل تساعد على إدامة عملها.
وطالب رؤساء البلديات في رسالة وجهت إلى رئيس الوزراء الحكومة بتسديد كامل الاستحقاقات المترتبة على البلديات لصالح مؤسسة الضمان الاجتماعي، حيث أن الوزارة ومنذ فترة طويلة لا تقوم بتحويل كامل رواتب الموظفين إضافة إلى تسديد كامل الاستحقاقات المترتبة على البلديات لصالح إدارة التأمين الصحي.
وطالب رؤساء البلديات الحكومة الإيعاز لوزارة الأشغال العامة والإسكان لزيادة التعاون مع البلديات وتخصيص جزء من أعمالها داخل حدود التنظيم وتقديم بعض الاحتياجات لتلك البلديات وتنفيذ خلطات لبعض من الطرق الزراعية التي تحولت لطرق رئيسية أسوة بباقي مناطق المملكة، مؤكدين أهمية التعاون مع سلطة وادي الأردن لتقديم الآليات وبعض المواد اللازمة لخدمة المواطنين ورفع موازنة مخصصات الطرق الزراعية داخل حدود كل بلدية.

التعليق