مصر: الاستفتاء على الدستور منتصف كانون الثاني

تم نشره في الثلاثاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر (أرشيفية)

القاهرة - قال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أمس انه يتوقع أن يخضع الدستور الذي يجري اعداده حاليا للاستفتاء في النصف الثاني من كانون الثاني(يناير).
وقال الببلاوي للصحفيين"أعتقد أنه سيكون في النصف الثاني من كانون الثاني(يناير)". ومن المتوقع الانتهاء من اعداد الدستور في منتصف كانون الأول(ديسمبر).
ميدانيا، اصيب اثنان من رجال الشرطة المصرية أمس في انفجار قنبلة عند حاجز أمني قرب قصر الاتحادية الرئاسي شمال شرق القاهرة كما افاد مصدر قضائي.
وانفجرت العبوة الناسفة في حديقة قريبة من القصر مستهدفة الحاجز الامني ما ادى الى اصابة الجنديين والى اضرار مادية.
ومنذ فض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي بالقوة في منتصف آب(اغسطس) الماضي تتعرض قوات الشرطة والجيش لاعتداءات من مجموعات مسلحة وخاصة في سيناء والقاهرة والاسماعيلية.
وتتهم السلطات بانتظام جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي بمساعدة وتمويل منفذي هذه الهجمات.
وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط الحكومية ذكرت ان مجند شرطة مصري اصيب عندما القى مجهولون قنبلة على كمين بالقرب من قصر الرئاسة بالقاهرة.
وهذا هو احدث هجوم على مسؤولين أمنيين منذ عزل الجيش للرئيس الاسلامي المنتخب محمد مرسي.
وجاء الهجوم بعد ايام قليلة من انفجار سيارة ملغومة قتل فيه عشرة جنود في شبه جزيرة سيناء التي تعج بالفوضى على الحدود مع اسرائيل وقطاع غزة الفلسطيني. وقال مسؤول عسكري ان حوالي 170 رجل شرطة قتلوا منذ تموز(يوليو).
واصدرت الحكومة المصرية الاحد قانونا ينص على طلب تصريح من الشرطة للتظاهرات ويحظر التجمعات السياسية والاحتجاجات في دور العبادة.-(وكالات)

التعليق