"التربية" تدعو الإعلاميين والأئمة إلى التثقيف ضد "الغش" في الامتحانات

تم نشره في الثلاثاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان-  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أهمية تضافر الجهود الوطنية كافة لتوفير البيئة الملائمة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" بأجواء من العدالة والموضوعية، داعيا المؤسسات الوطنية والعلامية وأئمة المساجد الى "التثقيف" ضد الغش في الامتحانات.

وخاطب الذنيبات عدداً من المؤسسات الوطنية للتعاون مع الوزارة في استعداداتها لعقد الامتحان في دورته الشتوية القادمة وخاصة بما يضمن التخلص من أشكال الغش ورفع الوعي المجتمعي والطلابي بالجوانب السلبية المتعلقة بهذه الظاهرة. إلى ذلك، دعا الذنيبات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية لإعداد التقارير والرسائل الإعلامية التي تتحدث حول ظاهرة الغش وآثارها السلبية على الطلبة والمجتمع والوطن بشكل عام، مؤكداً ضرورة أن تركز مضامين هذه الرسائل والتقارير على نبذ المجتمع للغش باعتباره وسيلة تتنافى وقيمنا الإسلامية وعاداتنا العربية.
كما خاطب وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتوجيه أئمة المساجد والواعظين لاستثمار خطبة يوم الجمعة والدروس الوعظية للتوعية بخطورة ظاهرة الغش في امتحان الثانوية العامة وتبيين مخالفتها لمبادئ الدين الحنيف وما يترتب على ذلك من سلوك سلبي يتمثل بسلب حقوق الغير باعتباره اثماً نهى الشرع عن ارتكابه.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق