كاديلاك CTS 2014 تتحدى الألمانية

تم نشره في الاثنين 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • كاديلاك CTS 2014 تتحدى الألمانية
  • كاديلاك CTS 2014 تتحدى الألمانية
  • كاديلاك CTS 2014 تتحدى الألمانية
  • كاديلاك CTS 2014 تتحدى الألمانية

قدمت كاديلاك سيارة CTS سيدان 2014 الجديدة كلياً، والتي أتت لتنافس وبقوة في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم مع الأداء الموسّع والفخامة الراقية والتقنيات المتطورة لتصبح مقارعة قوية لأفضل غريماتها الألمانيات.
التصميم
يتطور مظهر CTS الجديدة من خلال شبكة التهوية المحمية وعناصر الإضاءة العمودية الفريدة- من ضمنها إضاءة أمامية فريدة بتقنية LED. وتأتي شبكة التهوية بشكل أعرض وبتصميم أكثر تفصيلاً، في الوقت الذي تتدفق فيه المصابيح الأمامية مع خط غطاء المحرك، لتدمج خطوط الإضاءة الكريستالية بتقنية LED، والتي تمنح مظهراً أكثر تطوراً تكنولوجياً، مع المزيد من الإضاءة الموحّدة.
وتأتي أقفال شبكة التهوية النشطة ضمن بعض الطرازات بشكل يطور الأداء الديناميكي على الطرقات السريعة ويعزز من مستويات توفير الوقود.
وتقدم السيدان الفريدة من كاديلاك توزيعاً أطول وأكثر انخفاضاً ذو مظهر رياضي، يعكس فلسفة الفن والعلم للتصميم التي تتبناها العلامة. وفي الوقت الذي ازداد فيه طول السيارة 127 ملم- يتضمن قاعدة عجلات أطول بـ 5 ملم- أصبح فيه خط السقف وقاعدة الزجاج الأمامي أكثر انخفاضاً بفارق إنش واحد. وتأتي هذه الأبعاد لتكمّل التصميم الخارجي الأطول، والذي يبرز بدوره المظهر الجمالي الانسيابي للسيارة.
وعلى الرغم من ازدياد طولها الإجمالي وطول قاعدة العجلات، تتمتع CTS سيدان الجديدة كلياً بوزن إجمالي أقل من الطراز السابق، وهي أخف بحوالي 90 كيلو غرام عن منافساتها. وتساهم المزايا خفيفة الوزن مثل بنية الأبواب المصنوعة من الألمنيوم الأولى من نوعها في كاديلاك، في خفض الوزن وتحقيق توزان بنسبة 50/50. وللمرة الأولى في CTS، أصبحت أنظمة التحكم المغناطيسي بالقيادة، والإخماد الفعال من كاديلاك، متوفرة في الطرازات العادية.
المقصورة
في الداخل، تكمّل المقصورة الرحبة المكرسة للسائق والتي تتضمن تقنيات مدمجة وتطعيمات يدوية، المظهر الخارجي للسيارة. وتأتي لتعدم تجربة القيادة التي توفره CTS سيدان. وتقدم السيارة ثمانية بيئات مختلفة ضمن المقصورة بشكل متوفر، تم تصميم كل واحدة منها بالخشب الأصلي وألياف الكربون والألمنيوم. كما وتتوفر مقاعد جلدية، تتضمن جلد شبه أنيليني كامل متوفر، مع لمسات وتطريزات يدوية.
وفي صميم تقنيات السيارة المبتكرة، يبرز نظام CUE- نظام المعلومات والترفيه من كاديلاك- الذي يستخدم أدوات تحكم وأوامر مستوحاة من الهواتف الذكية والألواح الذكية، للوصول إلى بيانات المعلومات والترفيه. وتسمح الشاشة الملونة عالية الدقة والتي تعمل باللمس من قياس 8 إنش مع خاصية اللمسة التكيفية، للمستخدمين بسحب وتبديل التفضيلات. وتأتي تقنية الاتصال عبر Bluetooth وخاصية الإدراك الصوتي بشكل قياسي في نظام CUE، إضافة إلى منافذ USB وSD.
وتكمّل شاشة LCD المتوفرة قياس 12.3 إنش عالية الدقة والقابلة للتخصيص، عرض نظام CUE وتدعم مزايا السلامة والأمان النشطة. وهي تزود السائقين بأربعة أنماط عرض- من العادي إلى الرياضي- يقدم كل واحد منها صوراً واضحة مصممة لتتناسب مع المستوى المرغوب من معلومات السيارة. كما وتتوفر شاشة عرض علوية ملونة قابلة للتخصيص.
وتتضمن تجهيزات CTS المتميزة  مقاعد أمامية قابلة للتعديل ضمن 20 نمط، هي الأولى من نوعها في كاديلاك، وتأتي مهوأة وقابلة للتدفئة، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، وصندوق قفازات يتم قفله إلكترونياً، ويوجد فرامل إلكترونية لركن السيارة.
ويتوفر نظام تشغيل السيارة عن بعد المتكيف يفعّل نظام التحكم بالمناخ أيضاً. نظام الصوت جاء بطراز Bose قياسي مع 11 سماعة، و اختيارياً بنظام صوت محيطي طرازBose Centerpoint مع 13 سماعة.
وتوفر CTS سيدان الجديدة نظام دعم ركن السيارة الأوتوماتيكي، الذي يسمح للسيارة بأن تتوقف في أماكن ركن السيارات المتوازية. ويستخدم هذا النظام حساسات فوق صوتية لتحديد المكان المناسب والانعطاف بالسيارة باتجاهه، ولا يحتاج السائق سوى تعليق ناقل الحركة إلى الخلف والضغط على الوقود والفرامل. ويأتي نظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي بشكل قياسي.
المحرك
تتوفر CTS أيضاً مع محرك V6 بالسحب العادي سعة 3.6 لتر يولد 321 حصاناً، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع أداة تحكم بنقل السرعة جديدة في طرازات الدفع الخلفي أو ناقل سرعة أوتوماتيكي من ست سرعات في طرازات الدفع الرباعي المتواصل؛ ومحرك بالشحن التوربو سعة 2.0 لتر يولد 272 حصاناً ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
وقد قادت نسب القوة- إلى- الوزن الممتازة وهندسة نظام التعليق إلى تطوير أداء CTS بشعور أكبر من ردة الفعل والتحكم والتجاوب. ويساعد الوزن الإجمالي المنخفض نسبياً في الحصول على أقصى تجربة قيادة من خلال السماح باستخدام عناصر شاسيه أخف وزناً، ساهمت في تخفيف الوزن غير الضروري، لتسمح بتحكم أكثر دقة دون التعرض لجودة القيادة.
وتقدم مزايا الوزن الإجمالي الخفيف للكتلة وأحجام الفرامل المثالية لسيارة CTS مع فرامل Brembo القياسية.
التعليق والتوجيه
نظام التعليق والتحكم بالقيادة جاء بنظام تعليق أمامي متعددة الوصلات بدعامات MacPherson بتصميم مزدوج ثنائي المحور ونظام تعليق خلفي مستقل خماسي الوصلات، مع توفر دفع رباعي متواصل، وعمود توجيه إلكتروني متعدد الدعم من أنظمة ZF للتوجيه، بالاضافة لنظام التحكم المغناطيسي بالقيادة متوفر مع نظام إخماد فعال، وتأتي CTS مع عجلات من الألمنيوم قياس 18 إنش.
وتم استخدام عدد من العناصر المصنوعة من الألمنيوم في نظام التعليق، في حين صُنع التعليق الخلفي من الفولاذ في أغلبه. وقد ساعد ذلك على تخفيف وزن المحرك وناقل الحركة في الجزء الأمامي من السيارة، ما ساهم في دعم CTS لتقدم توازن في الوزن وتخفف من مستويات الضجيج والاهتزازات.
السلامة والأمان
تمزج CTS سيدان بشكل انسيابي ما بين الراحة والملاءمة وتقنيات السلامة والأمان، مع تطعيمات داخلية يدوية وتصميم متدفق. وتقدم مزايا السلامة والأمان النشطة تنبيهات وتتدخل عند الحاجة للمساعدة على تجنب الاصطدامات.
وتتضمن حزمة توعية السائق تقنية كاديلاك الحائزة على براءة اختراع؛ المقعد المنبه للسلامة. وتقوم هذه التقنية بإصدار اهتزازات في مقعد السائق لتحذيره من اصطدام محتمل أو للسيارات في المنطقة الجانبية العمياء. ويهتز المقعد على الجهة اليسرى أو اليمنى، أو في كلا الجهتين معاً، وذلك بحسب مصدر الخطر.
وتقدم CTS التطبيق الأول من جنرال موتورز لتقنية الشد التدريجي لأحزمة الأمان. وتقوم هذه التقنية برخي أحزمة الأمان بشكل أوتوماتيكي عند وضعها، وهي تقدم تعديلات فعالة ونشطة خلال القيادة لضمان الراحة الجهد المثاليين. وتتضمن المزايا الإضافية في مجال السلامة والأمان نظام تثبيت تفاعلي للسرعة على مختلف السرعات و نظام دعم الفرملة في الحالات المفاجئة، بالاضافة لنظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتحضير الأوتوماتيكي للاصطدام (مع فرامل ذاتية التحضير)، مع وجود نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، وآخر للتنبيه من المنطقة الجانبية العمياء وكذلك التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، بالاضافة لوجود كاميرا الرؤية الخلفية مع خطوط توجيه ديناميكية، واضاءة أمامية متكيفة ونظام حماية المشاة النشط.
وتتضمن CTS سيدان الجديدة 10 وسادات هوائية من ضمنها وسادات هواء أمامية مزدوجة مع تفعيل عند الحوادث قليلة الخطر، والتي تستفيد من أكثر نسب اتجاه انتفاخ وسادة الهواء بناء على حجم الراكب وموقعه وشدة الاصطدام.
وتدعم الحساسات فوق الصوتية، إضافة إلى الرادار والكاميرا، تقنيات السلامة المتطورة في CTS للمساعدة على منع الاصطدامات. ومن ضمن التقنيات المتطورة يبرز نظام الفرملة الأوتوماتيكي في الأمام والخلف، الذي يعتمد على رادار قصير المدى وحساسات فوق صوتية للمساعدة على منع الاصطدامات الأمامية والخلفية عند السرعات المنخفضة، عبر مجموعة من التنبيهات المتتالية التي تمتد إلى التوقف الكامل عند الضرورة.
CTS  الجديدة متكاملة العناصر لمن يصبو لتجربة قيادة أوروبية مع الفخامة الأميركية في حلة متوسطة.

التعليق