إيرادات "الدخل والمبيعات" ترتفع %13 في 10 أشهر

تم نشره في الأحد 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مبنى ضريبة الدخل والمبيعات - (ارشيفية)

محمد أبوالغنم

عمان- ارتفعت إيرادات ضريبة الدخل والمبيعات بنسبة 13 % خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 2.6 مليار دينار بحسب مصدر مطلع في وزارة المالية.
وقال المصدر إن "إيرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بلغت 2.6 مليار دينار مقارنة بالإيرادات خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 2.315 مليار دينار". وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن مقدار زيادة الايرادات الضريبية (دخل و مبيعات)  خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي تصل الى 285 مليون دينار.
وبين أن حجم الإيرادات التي تم تحصيلها من ضريبة الدخل خلال الاشهر العشرة الاولى بلغت 650 مليون دينار مرتفعة بذلك عن الفترة نفسها من العام الماضي قرابة 10 ملايين دينار. واشار المصدر نفسه إلى أن حجم الإيرادات المحصلة من ضريبة المبيعات بلغت قرابة 1.95 مليار دينار مرتفعة عن تحصيلات ضريبة المبيعات خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الماضي نحو 275 مليون دينار او ما نسبته 16 %.وأضاف أن ارتفاع تحصيلات دائرة الضريبة جاءت حصيلة زيادة نسب الضرائب على بعض السلع مثل الاتصالات والملابس والاحذية وغيرها من السلع الاخرى.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اين مجلس النواب (العميد ابو اياس)

    الأحد 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اقسم بالله الواحد مش مصدق هالعجز كيف بيصير ومنين بيجي. دائره واحده بالحكومه دخلها ثلث الميزانيه او اكثر فعلا اشي بمخول العقل يا نواب وينكوا تفهمونا