الفيفا قد يعيد النظر في موعد اقامة مباريات بكأس العالم

تم نشره في السبت 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 09:38 صباحاً

روما - أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انه قد يتم اعادة النظر في قرار مثير للجدل بانطلاق بعض مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل في منتصف النهار في مناطق استوائية.

وأوضح بلاتر ان الفيفا تلقى عددا من المناشدات باعادة النظر في القرار الذي أثار حنق كثيرين منهم الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين.
وقال للصحفيين "سوف نعقد اجتماعا مع اللجنة المنظمة واعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا في البرازيل."
واضاف "تلقينا مناشدات مختلفة بشأن المواعيد المقترحة ... وسوف نناقش الأمر."
وفي العام الماضي رفض بلاتر انتقادات وجهت للعب خلال أكثر أوقات اليوم حرارة وقال انذاك "يشير تاريخ كرة القدم الى ان اللاعبين العظماء يستطيعون اللعب في جميع الاجواء."
واضاف "في الاوضاع الصعبة يمكن ايقاف المباريات وتناول مشروبات. قبل 25 عاما قال الحكام إن من الممنوع شرب الماء اثناء المباريات والان تغير كل هذا."
وتقام النهائيات في الفترة من 12 حزيران (يونيو) لى 13 تموز(يوليو) وهو فصل الشتاء في الجزء الجنوبي من البرازيل الا انه في شمال البلاد ستسود اجواء استوائية وتستضيف كل من ناتال وسالفادور وريسيفي مباراتين وتقام مباراة واحدة في فورتاليزا في الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.
وسوف تقام مباراتان في الثالثة عصرا في ماناوس في قلب منطقة غابات الامازون المطيرة.- (رويترز)

التعليق