بني هاني: بلدية إربد عاجزة عن إعادة تأهيل شوارع

تم نشره في الاثنين 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - أقر رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني عجز البلدية عن إعادة أوضاع الشوارع إلى سابق عهدها دون التعاون مع الجهات المعنية كالمقاولين والمؤسسات التي تنفذ الإعمال والمشاريع والحفريات لصالحها كسلطة المياه والاتصالات وغيرها.

وأشار بني هاني خلال لقاء حواري مع عدد من المقاولين في نقابة المقاولين فرع إربد أمس إلى أن أوضاع الشوارع في المدينة وصلت إلى حالة سيئة في العديد من المناطق، خصوصا تلك التي شهدت تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مناطق بالصريح وحوارة وبشرى وسال والحي الشرقي من مدينة إربد.
وأكد رئيس البلدية أهمية تشديد المتابعة على أعمال المقاولين والحفريات التي أصبحت مثار شكوى من قبل المواطنين وتؤثر على البيئة في المناطق المحلية ومصادرة الكفالات في حال حدوث ثغرات في أسس التنفيذ.
وأشار إلى أن البلدية بصدد تعزيز المناطق التي تشهد أعمال مقاولات وحفريات بمراقبين إضافيين تسهيلا على المقاولين والمواطنين على حد سواء.
ولفت بني هاني إلى أن البلدية ماضية في استكمال مشروع حوسبة المناطق، موضحا ان 12 منطقة تمت حوسبتها  والعمل جار على حوسبة باقي المناطق الـ13 الأخرى حتى نهاية العام الحالي.
وثمن أمين سر فرع النقابة في إربد ماجد بني هاني تفهم البلدية للصعوبات التي يواجهها المقاولون في تنفيذ المشاريع، ولاسيما وصلات الصرف الصحي المنزلية، مؤكدا أن العمل الجاد مع النقابة سيعمل على إيجاد حلول مناسبة ترضي الطرفين دون أن تؤثر على جودة العمل ومصالح المواطنين والمناطق.
وتطرق الحوار الذي جرى بحضور مجلس إدارة الفرع، الى العديد من التشوهات والاختلالات التي تعوق عملهما وتؤثر على تنفيذ الاشتراطات وتحدث تشوهات في الشوارع التي تنفذ فيه مختلف مشاريع البنية التحتية.
وأعلن الطرفان عن الشروع في أعداد مذكرة تفاهم ستوقع لاحقا تعيد تنظيم العلاقة بينهما وتشتمل على جميع المحاور مثار الاختلاف للتوصل إلى حلول توافقية بعيدا عن الإضرار في بنية الشوارع وإعادتها إلى أوضاعها السابقة وتشديد الإجراءات بحق المخالفين، الذين يتركون الحفريات مفتوحة لمدة طويلة أو أولئك الذين لا يلتزمون بتطبيق اشتراطات الحفريات على النحو الأمثل بما يضمن سلامة هذه الشوارع.
وتقرر تشكيل لجنة تضم عددا من المهندسين المعنيين في البلدية وممثلين عن المقاولين لصياغة بنود مذكرة التفاهم التي اتفق الطرفان على انجازها خلال الأيام القليلة المقبلة ليصار إلى توقيعها لاحقا.

[email protected]

التعليق