الرمثا: سرقة 70 مترا من أنابيب الشبكة يحرم 50 مشتركا من المياه

تم نشره في الاثنين 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - تسبب إقدام مجهولين على سرقة أنابيب شبكة المياه بطول 70 مترا والواصلة من مدينة الرمثا الى بلدة الطرة بحرمان أكثر من 50 مشتركا من مياه الشرب، ووقف دور التوزيع عن المنطقة، وفق الناطق الإعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات.

وقال عبيدات في رده على شكاوى مشتركين حول عدم وصول المياه لمنازلهم، إن الشركة تبلغت بوجود سرقة لخط المياه الذي يغذي عددا من المشتركين في المنطقة، حيث تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي بدورها باشرت في التحقيق بالحادثة.
وأشار إلى أن خط المياه عبارة عن أنابيب حديد مكشوف فوق الأرض حتى لا يتعرض للصدأ، لافتا إلى أنه سيصار إلى استبدال الخط بآخر بلاستيكي ووضعه تحت الأرض حتى لا يتعرض للسرقة مرة أخرى.
وأقر عبيدات أن المنطقة التي يخدمها الخط تضررت بشكل كامل، وتم إيقاف الضخ  نهائيا، ولا يوجد تزويد مياه للمنطقة لحين إصلاح الخط بشكل كامل منعا لهدر المياه التي انسابت بشكل كبير بعد تعرض الخط للسرقة.
وأوضح أن أي سرقة أو اعتداء على أي خط يكلف الشركة مبالغ مالية كبيرة مقابل الثمن البخس الذي يحصل عليه المعتدي ببيع تلك الخطوط لمحال الخردوات، مشيرا إلى مسلسل الاعتداءات التي تتعرض لها مصادر المياه في إقليم الشمال سواء بسرقة المحابس والكوابل ومحولات الكهرباء.
وناشد عبيدات المواطنين أن يحافظوا على خطوط مياه الشرب وعدم التعدي عليها حفاظا علي مصالح أهالي المحافظة بأكملها، خاصة أن أي اعتداء على أي خط من شأنه حرمان المشتركين من مياه الشرب في الأدوار المحددة لهم.

[email protected]

التعليق