"الأمانة" تدخل تعديلات على نظام استيفاء المخالفات

تم نشره في الأحد 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - عززت أمانة عمان الكبرى من عدد أجهزة الحاسوب ومحصلي قيم المخالفات والرسوم في مكان وجودها لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وتنسق حاليا على توسعة مبنى مندوبي الأمانة في أماكن وجود موظفيها.

ويأتي هذا الإجراء في ضوء زيادة عدد المركبات المرخصة في محافظة العاصمة، والتي يزيد عددها على 1.2 مليون، ولتبسيط إجراءات سير العمل، واختصار الوقت والجهد على المواطنين، واستجابة لطلبات واقتراحات المراجعين.
مدير دائرة التحصيل في "الأمانة" محمد صلاح قال أمس إن "الامانة اتخذت حزمة إجراءات، منها إدخال تعديلات على النظام المالي الذي يتعلق باستيفاء المخالفات، ليصار إلى استيفاء أكثر من مخالفة بموجب قسيمة مالية واحدة، وعلى أنظمة الاستعلام والتسديد من خلال استخدام شاشة واحدة، واعتماد رقم المركبة لتسديد المخالفات المترتبة عليها، بدلا من تسديد كل مخالفة بوصل لضمان اختصار الوقت والجهد".
وكشف عن عقد لـ"الأمانة" والاتحاد الأردني لشركات التأمين، هدفه منح الاتحاد صلاحية الاستعلام عن مخالفات السير، لتجديد عقود التأمين والحصول على الخصم بدون الحاجة لمراجعة مندوبي "الأمانة" لإدارة الترخيص/ ماركا، أو أي مركز قبض مخالفات تابع للأمانة في أقسام الترخيص بالمحافظات.
ولفت صلاح الى مخاطبة مدير مدينة عمان، لاستكمال الإجراءات الأصولية والقانونية لاعتماد القسيمة المالية الواحدة، بما يتوافق والقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة.

التعليق