2,400 مليون موازنة بلدية "وسطية إربد" للعام المقبل

تم نشره في الثلاثاء 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

اربد - قال رئيس بلدية الوسطية عماد العزام إن موازنة البلدية للعام المقبل بلغت مليونين و400 ألف دينار، بمديونية بلغت 890 ألف دينار.
وأضاف خلال لقاء صحفي في إربد أمس، أن الموازنة تشتمل على مشاريع تهم المواطن كتعبيد بعض الشوارع وزيادة عدد الحاويات وتركيب وحدات إنارة لكافة شوارع اللواء وعمل مظلات للمقابر.
وأوضح العزام أن البلدية بدأت بتطبيق خطة شاملة لتصريف مياه الأمطار في عدد من المواقع الحرجة داخل حدود البلدية، لافتا إلى انه سيتم التنسيق مع المسؤولين لربط منطقة الوسطية بشبكة الصرف الصحي، والتي أصبحت ضرورة ملحة لقربها من محطة صرف صحي دوقرا.
وقال إن البلدية وضعت على سلم أولوياتها واهتماماتها الخدمية موضوع النظافة بهدف الارتقاء بأوضاع مناطقها والمحافظة على سلامة وصحة مواطنيها، بعد تدفق أكثر من ألفي لاجئ سوري للواء.
وأوضح أن البلدية تقوم منذ بداية نشاطاتها بعد الانتخابات بحملة نظافة واسعة ويومية بمشاركة مختلف كوادر البلدية، وطرحت خلال الأسبوع الحالي عطاء لشراء حاويات للنظافة بعد أن زاد اللجوء السوري إلى مناطقها خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف أن البلدية شكلت عددا من اللجان العاملة في مجال العطاءات والمشتريات والتخمين لتسهيل إنجاز مهامها، وباشرت بإجراء الصيانة لآليات جهاز النظافة لديها.
وأكد العزام اهتمام المجلس البلدي بتفعيل اتفاقية المشروع الاستثماري بين وزارة العمل والبلدية والشركة الهندية لصناعة الألبسة، لافتا إلى دور المشروع في تشغيل 300 عامل وعاملة وتحقيق دخل ثالت يرفد موازنة البلدية بشكل دوري. وعن نسبة رواتب العاملين والموظفين في موازنة البلدية قال إنهم يشكلون
41 %، موضحا أن البلدية باشرت بإعادة تأهيل مبناها في بلدة كفراسد من خلال تبرعات من المجتمع المحلي ومن المتوقع الانتهاء من إعادة ترميمه خلال الشهر الحالي.
وأضاف أن البلدية خاطبت وزارة الشؤون البلدية لتزويدها بقائمة النقص في الآليات والكادر الوظيفي، مشيرا إلى أن عدد آليات النظافة يصل يبلغ 28 منها 9 آليات تالفة، إضافة إلى النقص الذي تعاني منه البلدية بالنسبة لكادر عمال الوطن والذي يصل عددهم حاليا 42 من أصل 52 عاملا كانوا مسجلين على هذا الباب.
ولفت العزام إلى حاجة البلدية لـ3 كابسات و3 قلابات وآليات رش المبيدات وجرافة، مبينا أنه سيتم طرح هذه الاحتياجات في الموازنة المقبلة للارتقاء بأعمال البلدية ولتتمكن من تلبية احتياجات المواطنين من خدمات أساسية وضرورية.
وأشار إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين دعمت البلدية "بماتوري تدخين" و900 لتر مبيدات، إضافة إلى 200 حاوية بلاستيكية، بكلفة 15 ألف دينار، لمساعدتها في القيام بواجبها تجاه المواطنين.

[email protected]

التعليق