قطر تستضيف النسخة الثامنة بمشاركة 11 منتخبا

سحب قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم اليوم

تم نشره في الاثنين 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

عمان -الغد- يشارك كل من عضوي الهيئة التنفيذية باتحاد كرة القدم د.فايز أبو عريضة ومحمد سمارة، في قرعة النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي ستجرى في العاصمة القطرية الدوحة اليوم، فيما تقام البطولة في قطر خلال الفترة من 25 كانون الأول (ديسمبر) وحتى 7 كانون الثاني (يناير) المقبلين.
وتشارك في البطولة منتخبات كل من: قطر والسعودية وعمان والبحرين والكويت واليمن والأردن وسورية والعراق ولبنان وفلسطين، وسيتم توزيعها على ثلاث مجموعات تضم الأولى والثانية أربعة منتخبات فيما تضم المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات، ويصعد للدور قبل النهائي أول كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني فى المجموعات الثلاث.
وسيتم سحب القرعة وفقا للتصنيف الدولي للمنتخبات المشاركة، على أن يكون منتخب قطر البلد المنظم على رأس مجموعة ومنتخب سورية "حامل لقب النسخة السابقة" على رأس المجموعة الثانية، والأردن صاحب أفضل تصنيف على رأس المجموعة الثالثة.
كما قامت اللجنة المحلية المنظمة بتحديد ملاعب البطولة وهي: ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وستاد جاسم بن حمد بنادي السد، إلى جانب ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا كملعب احتياطي.
ويشارك في القرعة ممثلون عن الاتحادات المشاركة في هذه البطولة، وممثلون عن اللجنة المحلية المنظمة واتحاد غرب آسيا.
وكان اتحاد غرب آسيا والاتحاد القطري احتفلا قبل عدة أيام بتوقيع اتفاقية استضافة قطر للبطولة، وعقد على هامش توقيع الاتفاقية مؤتمر صحفي، حيث أعرب مدير عام البطولة سعود عبدالعزيز المهندي عن اهتمام الاتحاد القطري لكرة القدم بتحقيق أعلى مستويات التميز في تنظيم البطولة، وقال: "لا شك أن بطولة غرب آسيا لكرة القدم الثامنة للرجال، من البطولات المهمة التي سيقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيمها، ونحن متحمسون جدا لانطلاق النسخة الثامنه بشكل مغاير ومتجدد من جميع الجوانب".
وأضاف: "لقد قامت اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتحديد ملاعب البطولة وأيضا ملاعب التدريب وفنادق البطولة، ونحن جاهزون لهذا الحدث بشكل جدي، حيث أننا على ثقة بأن هذه الجاهزية والحماس تتواجد أيضا لدى جميع المنتخبات التي ستشارك في البطولة، لنرى مستويات فنية تليق بكرة القدم في منطقة غرب آسيا".
من جانبه أوضح أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات، أن الأمانة العامة في الاتحاد عملت بشكل مكثف خلال الأشهر الماضية مع إدارة الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل الاستعداد للبطولة، وقال: "إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال في دولة قطر، يعتبر نقلة نوعية في تاريخ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، حيث أن البطولة ستحظى في نسختها الجديدة باهتمام إعلامي ورسمي وجماهيري كبير، ما سينعكس على طبيعة المستوى الذي سنشاهده على أرض الملعب، وكذلك على مستقبل البطولة التي باتت بالفعل من البطولات الرئيسية في المنطقة".
وأضاف: "لا بد من الإشارة إلى أن اختيار موعد البطولة تم بعد دراسة مستفيضة لكافة الفعاليات القارية والإقليمية التي تقام خلال العام 2014، حيث ارتأينا اختيار هذا الموعد الذي يعتبر نموذجيا للمنتخبات التي تستعد لاستكمال مباريات تصفيات كأس آسيا، وفي ذات الوقت فإن هذه الفترة في الغالب تشهد توقف العديد من بطولات الدوري المحلي في المنطقة".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »على بركة الله (ابو حسام)

    الاثنين 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    ندعو الله العلي القدير ان يوفق المنتخب بهذه البطولة التي انطلقت من ارضة ولم يحضى بها