بلتاجي: إعادة الهيكلة المالية لـ"الأمانة" قرار جريء وموفق

تم نشره في الأحد 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن إقرار مجلس الأمانة القاضي بإعادة الهيكلة المالية بتجميع القروض في قرض موحد لثلاثة بنوك "جريء وموفق، ويسهم في إعطاء الأمانة فرصة لإعادة ترتيب أوضاعها المالية".
وقال، خلال لقائه أهالي منطقة شفا بدران أمس، إن إعادة الهيكلة مع فترة سماح لـ24 شهرا سـ"تعمل على أن تكون موازنة العام المقبل متخمة بالمشاريع والخدمات النوعية". وأضاف أنه سيتم ضمن موازنة العام المقبل توسعة الشارع المؤدي إلى منعطف أم العروق - بيرين، ومعالجة الوضع المروري الخطر عليه، ومد العبارة الصندوقية في الموقع. وتابع أن المنطقة ستشهد أيضاً تعزيز أعمال الإنارة والأطاريف والأرصفة والفتوحات وتعبيد الطرق، موعزا بدراسة وضع إشارة ضوئية على شارع ياجوز مدخل الكوم.  وقال بلتاجي إن مصانع الباطون الجاهزة حاصلة على تراخيص، وإن المنطقة منظمة صناعيا، فيما سيتم دراسة واقع الحال عند انتهاء الاتفاق مع الأمانة المتعلق بمدة الترخيص.
ولفت إلى أهمية تحديد أوقات العمل بما لا يزعج المجاورين، والتأكد من التزامها بالشروط البيئية، مبينا أن الأمانة ستدرس تغيير صفة الاستعمال في المنطقة لبعض قطع الأراضي من سكن الى تجاري.
وجدد بلتاجي التأكيد أن الأمانة معنية بتقديم خدمة نقل عام مميزة ومتطورة ومدعومة منها بما يخدم مصلحة المدينة.
وأوضح أن الخدمة تبدأ بالمرافق الأكثر استعمالا للعموم ومنها الشوارع والبيئة والنظافة والتنظيم من ترخيص وبناء، مشيراً إلى أن ما حصل تمثل في قيام المواطن بالبناء أولاً ثم المطالبة بالتنظيم بعكس دول العالم.

التعليق